رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عامر حسين يستشهد برونالدو لتبرير ضعف عقوبة الشحات

عامر حسين
عامر حسين

حرص عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، على الدفاع عن نفسه خلال فترة توليه المنصب في السنوات الأخيرة.

وقال عامر حسين، في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة "صدى البلد": "عاملوني على أنني دخيل على الكرة، لكن لو تم سؤال طلعت يوسف فأنا لعبت رفقته ثم أصبح مدربي".

وبسؤاله هل يتم مجاملة عبد الرحمن عامر نجلك بمنحه جائزة رجل المباراة؟، أجاب: "لو هناك لاعب أقل منه 10% فقط سأعطيه الجائزة، لكنه لو متفوق سيأخذها، وهو حصل على تلك الجائزة مرتين في الموسم".

وأضاف: "أنا أوقفت عبد الرحمن قبل ذلك وهو لاعب في إنبي، عندما دخل في مشادة مع أحمد جعفر، والأخير سب نجلي، ورامي صبري هو من حكى لي".

وواصل: "أنا اعتزلت مبكرًا وعمري 26 سنة، بسبب قانون العائلة، وهو بعد انتهاء الدراسة والجيش لا بد أن نبدأ العمل في شركة الأخشاب التي تمتلكها العائلة".

وأكمل: "قررت إيقاف شقيقي عز 4 مباريات بسبب تجاوزه في حق أحد الحكام في إحدى المباريات".

واستطرد: "منذ 2010 وأنا في لجنة المسابقات، وهناك موسمين خلال هذه الفترة حتى الآن لم أكن متواجدًا في منصبي، وهذه الفترة حدثت خلالها الأشياء التي نعاني منها الآن".

وأردف: "أنا وصلتني تهديدات بالقتل حال إقامة مباراة الأهلي وإنبي في السوبر موسم 2012-2013، ولكنني صممت وقتها، لأن الكرة كانت متوقفة".

وواصل حديثه: "أنا أعمل حسب اللائحة فقط ولا أعمل حساب للأهلي أو الزمالك، والدليل أن لجنة الاستئناف لم تُغير أي قرار اتخذته، لأن كل القرارات التي أصدرها تكون وفقًا للائحة".

واستمر: "لائحة المسابقات ليست ضعيفة ومطابقة للوائح الاتحاد الدولي، وتعرضت لضغوط لعدم منع استخدام الألعاب النارية في المدرجات ولكني رفضت".

وتابع: "الناس قالوا أن تكرار أزمة الشحات والشيبي نتيجة ضعف العقوبة على الشحات من البداية، العقوبة وفقًا لتقرير المباراة جاءت مناسبة، ومن حق الأندية الاطلاع على تقارير المراقبين".

وأضاف: "لا يُمكنني مطالبة لجنة الانضباط بسرعة إصدار العقوبات، لأنها لجنة مستقلة، لا أجرؤ على التدخل بعملهم".

وبسؤاله هل اقتنعت في تقرير الحكم بكلمة مشادة وأمامك فيديو الشحات يعتدي على الشيبي؟، أجاب: "لجنة المسابقات تأخذ بالتقرير فقط، وما يُطمئنني هو أنه توجد بعدي لجنة استئناف، كريستيانو رونالدو في السعودية عندما أشار إشارة خارجة عوقب مباراتين فقط".

وعن سؤاله لماذا تعمل بمفردك ولا يوجد معك معاونيين؟ رد حسين: "أنا معي إدارة مسابقات وهم 3 أشخاص ناصر فراج وعمرو والعقيد محمد، الصعوبة في الأمر وجود ارتباطات بجهات كثيرة، وهذا يجعلني مشغولًا، القنوات الناقلة والجهات الأمنية، وهذه الأمور أفعلها بشكل شخصي لتسهيل اجراءاتها".

وعن خلق كوادر تدير لجنة المسابقات قال: "لم أجد أحدًا لديه قابلية للتعلم لأن التضحية كثيرة والعمل تطوعي ولا يوجد به مقابل مادي، العمل في المسابقات ليس سهلًا والدليل أن حسام الزناتي تولى المسؤولية ثم اعتذر".

وتحدث مضيفًا: "بدأت إعادة لاعبي الكرة السابقين لمراقبة المباريات لامتلاكمهم لديهم خبرة في التعامل مع المدربين، وحسام الزناتي كان يظن أن الدنيا وردية، ولكنه اصطدم بواقع الكرة المصرية".

وأكمل: "أنا أرد على كل شيء وأعرض الارتباطات كلها، أريد من أي شخص أن يضع جدولًا للدوري أفضل مني، أنا أضع الجدول بناءً على التوقع لأن هناك أمور كثيرة تكون غير مُحددة".

وبخصوص سؤال هل الأهلي يفرض رأيه على الجميع ومن ضمنهم لجنة المسابقات؟ قال: "أنا تتم مهاجمتي لأن الأهلي يلعب مباريات كثيرة في وقت قصير، إذًا هل أنا مع الأهلي أم ضده، كل الأندية تبحث عن مصلحتها، لكن هل هناك شخص يقول للأهلي لا تشارك في كأس العالم للاندية أو السوبر ليج".

وأتم: "السنة قبل الماضية طالبت بأن يحدث موسم استثنائي، لكن 16 ناد رفضوا من الـ 18، فوصلنا لما نحن عليه الآن، ووجهة نظرهم أن لديهم عقود مع رعاة".

تم نسخ الرابط