رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"رفض الإحماء والمشاركة".. السر وراء اعتراض أحمد حجازي على حسام حسن في مباراة مصر وكاب فيردي

أزمة حسام حسن وأحمد حجازي
أزمة حسام حسن وأحمد حجازي

يبدو أن أزمات حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، مع لاعبي المنتخب الوطني مسلسل لا ينتهي، حيث انفجر أحمد حجازي مدافع نيوم السعودي، غضبا بعد قرار حسام حسن، بعدم إشراكه أساسيا في لقاء كاب فيردي، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.


وظهرت علامات الغضب على حجازي بعد قرار المدير الفني لمنتخب مصر، بالاعتماد على حمدي فتحي في مركز قلب الدفاع، والإبقاء عليه بديلا.
 

وشهد منتخب مصر إصابة جديدة بعد مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وجاء ذلك بعدما اشتكى رامي ربيعة من إصابة في العضلة الخلفية أجبرته على عدم استكمال المباراة.

وأكد مصدر من داخل المنتخب الوطني أن أحمد حجازي رفض المشاركة في مواجهة الفراعنة أمام كاب فيردي

وأوضح المصدر أن أحمد حجازي ظهر غاضبًا على مقاعد البدلاء خلال أحداث مباراة مصر وكاب فيردي، حيث سلطت عليه الكاميرات خلال انفعاله على أحد المتواجدين بالدكة، وسط محاولات تهدئة من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين.


 

وكشف المصدر أن الأزمة جاءت عقب إصابة رامي ربيعة و خروجه من الملعب، حيث طلب إبراهيم حسن مدير الكرة من حجازي الاحماء لحين اتضاح موقف ربيعة.

وأكمل المصدر : « ثم طلب حسام حسن من حجازي الجلوس مرة ثانية على مقاعد البدلاء، وعندما تأكد خروج رامي ربيعة من الملعب، طلب حسام من حجازي الإحماء للنزول».

وواصل المصدر حديثه : « أحمد حجازي رفض الاحماء مجددا، وأكد أنه قام بعملية الاحماء مرة، حيث قال لـ إبراهيم حسن: «ما أنا لسه عامل عمليات الإحماء يا كابتن».

وهنا رفض حسام حسن نزول اللاعب رغم محاولات البعض احتواء الموقف وعلى رأسهم محمود حسن تريزيجيه، وبالفعل لم ينزل حجازي ونزل أحمد رمضان بيكهام
 

منتخب مصر يعبر كاب فيردي بثلاثية ربيعة ومرموش وعادل في تصفيات أمم إفريقيا

حقق منتخب مصر بقيادة حسام حسن، فوزا مستحقا أمام منتخب كاب فيردي بـ3 أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستاد القاهرة الدولي في ضربة البداية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

الهدف الأول لمنتخب مصر 

سجل رامى ربيعة الهدف للفراعنة في الدقيقة 23، بعدما استغل عرضية متقنة من أحمد سيد زيزو ليضع الكرة برأسه فى شباك كاب فيردى ليضع الفراعنة فى المقدمة، وأحرز عمر مرموش الهدف الثانى في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع بالشوط الاول بعد تمريرة رائعة من مصطفى محمد.

الهدف الثاني لمنتخب مصر 

سجل عمر مرموش لاعب منتخب مصر، الهدف الثانى بشباك كاب فيردى، في الدقيقة 45 من زمن المباراة من خلال هجمة مرتدة سريعة لمصر انتهت بتمريرة بينية عن طريق مصطفى محمد تجاه عمر مرموش المنطلق بشكل سريع منفردا بالمرمى والذي تمكن من تسديد المرة باتقان في الزاوية اليسرى للمرمى.

الهدف الثالث لمنتخب مصر 

سجل إبراهيم عادل لاعب منتخب مصر، الهدف الثالث بشباك كاب فيردى، في الدقيقة 70 من زمن المباراة من خلال هجمة منظمة من لاعبي منتخب مصر على الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها محمد حمدي بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها مصطفى فتحي بتسديدة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة شديدة لترتد وتجد متابعة من إبراهيم عادل بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.



 

وجاء تشكيل مصر  أمام  كاب فيردى كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - حمدي فتحي - محمد حمدي

خط الوسط: أحمد سيد زيزو - مروان عطية - محمود حسن تريزيجيه

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - عمر مرموش

البدلاء: المهدي سليمان - مصطفى شوبير - أحمد حجازي - أحمد رمضان - خالد صبحي - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا - محمد النني - ناصر ماهر - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - أسامة فيصل

وتضم مجموعة منتخب مصر في تصفيات الأمم الأفريقية المغرب 2025 كلا من: "الرأس الأخضر - موريتانيا – بوتسوانا"، حيث يلاقي في هذه الجولة منتخبا مصر والرأس الأخضر، بينما يلتقي منتخب موريتانيا مع بوتسوانا، على أن يلتقي الفراعنة في الجولة الثانية الثلاثاء المقبل نظيره بوتسوانا.


 

تم نسخ الرابط