رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بثنائية ربيعة ومرموش.. منتخب مصر يعزف سيمفونية ولا أروع ما يكون في شوط أول قوي أمام كاب فيردي

منتخب مصر
منتخب مصر

نجح منتخب مصر في التقدم بهدفين دون رد أمام نظيره كاب فيردي، في المباراة المقامة على ستاد القاهرة الدولى فى الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025 بالمغرب.

الهدف الأول لمنتخب مصر 

سجل رامى ربيعة الهدف للفراعنة في الدقيقة 23، بعدما استغل عرضية متقنة من أحمد سيد زيزو ليضع الكرة برأسه فى شباك كاب فيردى ليضع الفراعنة فى المقدمة، وأحرز عمر مرموش الهدف الثانى في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع بالشوط الاول بعد تمريرة رائعة من مصطفى محمد.

الهدف الأول لمنتخب مصر 

سجل عمر مرموش لاعب منتخب مصر، الهدف الثانى بشباك كاب فيردى، في الدقيقة 45 من زمن المباراة من خلال هجمة مرتدة سريعة لمصر انتهت بتمريرة بينية عن طريق مصطفى محمد تجاه عمر مرموش المنطلق بشكل سريع منفردا بالمرمى والذي تمكن من تسديد المرة باتقان في الزاوية اليسرى للمرمى.

وشهدت المباراة بداية سريعة وهجومية من جانب منتخب مصر، بينما لجأ  كاب فيردي إلى التأمين والتكتل الدفاعى خوفًا من تسجيل الفراعنة هدفًا مبكرًا.
 

وأعلن حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، التشكيل الذى سيخوض به مباراة كاب فيردى على ستاد القاهرة الدولى بعد قليل فى الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ويتواجد حمدي فتحي في خط الدفاع بجوار رامي ربيعة، بينما يتواجد الجناحان أحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه في خط الوسط رفقة مروان عطية.

ويغيب إمام عاشور لاعب وسط الأهلي بسبب الإصابة، فيما وافق الجهاز الفني للمنتخب على بقاء محمد عبد المنعم مع ناديه الجديد نيس الفرنسي لمواصلة الاستعداد.
 

ويبدأ محمد صلاح نجم ليفربول بشارة قيادة المنتخب كالعادة في مباراته رقم 99 بقميص مصر.

وجاء تشكيل مصر  أمام  كاب فيردى كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - حمدي فتحي - محمد حمدي

خط الوسط: أحمد سيد زيزو - مروان عطية - محمود حسن تريزيجيه

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - عمر مرموش

البدلاء: المهدي سليمان - مصطفى شوبير - أحمد حجازي - أحمد رمضان - خالد صبحي - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا - محمد النني - ناصر ماهر - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - أسامة فيصل

وتضم مجموعة منتخب مصر في تصفيات الأمم الأفريقية المغرب 2025 كلا من: "الرأس الأخضر - موريتانيا – بوتسوانا"، حيث يلاقي في هذه الجولة منتخبا مصر والرأس الأخضر، بينما يلتقي منتخب موريتانيا مع بوتسوانا، على أن يلتقي الفراعنة في الجولة الثانية الثلاثاء المقبل نظيره بوتسوانا.

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من: 
"حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء، خط الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، وخط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، وخط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل، فيما اعتذر محمد عبد المنعم عن الانضمام للمعسكر، وخرج إمام عاشور للإصابة.

 

تم نسخ الرابط