رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سجل الآن.. رابط الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية عبر الموقع الرسمي

أرشيفية
أرشيفية

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني.. أعلنت بوابة الأزهر الإلكترونية عن توفر رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني للعام 2024.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

 يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية وأولياء الأمور الحصول على النتيجة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية بالرقم القومي، باتباع الخطوات التالية:

  1. البحث على جوجل عن "بوابة الأزهر الإلكترونية".
  2. اختيار "خدمات الأزهر".
  3. البحث عن "نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني".

امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية

واختتم طلاب الثانوية الأزهرية يوم الخميس الماضي امتحانات الدور الثاني، حيث أدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة الفيزياء، بينما أدى طلاب القسم الأدبي امتحان مادة التاريخ.

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 128,408 طالبًا وطالبة، حضر منهم 110,402، ونجح 55,751 منهم. كما حصل 29,201 طالبًا وطالبة على فرصة الدور الثاني، في حين رسب 25,450 طالبًا وطالبة.

أما نسبة النجاح في الدور الأول فكانت 50.5%، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 42.6%، وفي القسم العلمي 60.87%.

 

تكريم أوائل الثانوية الأزهرية

في سياق آخر، كان الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد كرم اليوم الخميس، أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024 في مقر مشيخة الأزهر. وقد استقبل فضيلته الطلاب وأولياء الأمور لتكريمهم وتقديم الشكر على جهودهم خلال مسيرتهم التعليمية قبل الجامعية.

وأكد الإمام الأكبر أن الطلاب الأوائل يمثلون جيلًا متميزًا من طلاب الأزهر، وهم يعكسون التفوق الذي تجسده مناهج الأزهر على مدار تاريخه العريق. ورغم أن هذا التكريم لا يعكس كفاءتهم وجهودهم بشكل كامل، إلا أنه يعبر عن تقدير الأزهر لهم واعتزازه بتفوقهم، داعيًا إياهم إلى الاستمرار في النجاح خلال المرحلة الجامعية ليكونوا سواعد للبناء في وطننا الحبيب مصر.

من جانبهم، عبَّر الطلاب المكرَّمون عن امتنانهم وتقديرهم للإمام الأكبر، مشيرين إلى أن تكريمه لهم كان حلمًا تحقق، وأنه يدفعهم نحو المزيد من التفوق والتميز. وأكدوا حرص مؤسسة الأزهر على رعاية أبنائها، ودعوا زملاءهم إلى الاجتهاد في طلب العلم والعمل من أجل رفعة دينهم ووطنهم.

تم نسخ الرابط