رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسعار الذهب اليوم الخميس قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي.. عيار 21 مفاجأة

أرشيفية
أرشيفية

أسعار الذهب.. شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 استقرارًا في جميع الأعيرة في بداية تعاملات الصاغة، حيث بقي سعر الجنيه الذهب على آخر زيادة بزيادة قدرها 22 جنيهًا، كما استقر سعر جرام الذهب عيار 21 وفقًا لآخر تحديث من شعبة الذهب والمجوهرات. يأتي ذلك وسط ترقب لاجتماع البنك المركزي المصري الذي سيحدد أسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم

وفقًا لشعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، سجلت أسعار الذهب اليوم ما يلي:

  • سعر الذهب عيار 24: سجل نحو 3866 جنيهًا للجرام، بزيادة قدرها 6 جنيهات.
  • سعر الذهب عيار 21: سجل نحو 3383 جنيهًا للجرام، بزيادة قدرها 3 جنيهات.
  • سعر الذهب عيار 18: سجل نحو 2900 جنيه للجرام، بزيادة قدرها 3 جنيهات.
  • سعر الجنيه الذهب: سجل 27506 جنيهات، بزيادة قدرها 22 جنيهًا.
  • سعر أوقية الذهب عالميًا: بلغ 2496.4 دولار، بزيادة قدرها 8 دولارات.

أسعار الذهب بالمصنعية

تتفاوت أسعار الذهب في مصر حسب المصنعية من محل لآخر، حيث يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة بين 30 و65 جنيهًا حسب نوع العيار. ولحساب سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية والدمغة، يتم إضافة مبلغ يتراوح بين 100 و150 جنيهًا على سعر جرام الذهب المعلن، حسب كل محل.

موعد اجتماع البنك المركزي وتوقعات أسعار الفائدة

تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 لمناقشة وتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض. من المتوقع أن يتم تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير خلال هذا الاجتماع، الذي يُعد الخامس للجنة في عام 2024.

توقعات أسعار الفائدة

يرى مصرفيون أن تراجع معدلات التضخم في مصر وتأثير الزيادة الأخيرة في أسعار الفائدة قد يدفع البنك المركزي إلى التريث قبل اتخاذ أي قرار بخفض أسعار الفائدة في الوقت الحالي. يتوقعون أن يقوم البنك بتثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية، نظراً لتراجع معدلات التضخم العام والأساسي في أغسطس الماضي للشهر الخامس على التوالي.

كما يُعتقد أن البنك المركزي قد يستمر في سياسة التشديد النقدي خلال الفترة الحالية وحتى الربع الأول من 2025.

الإبقاء على أسعار الفائدة

يعتقد الخبراء المصرفيون أن البنك المركزي سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير حتى نهاية العام الجاري، مع احتمال النظر في خفضها العام المقبل بناءً على البيانات والإحصائيات والتوقعات المستقبلية. وأشاروا إلى أن التراجع الملحوظ في معدلات التضخم في مصر يدعم استمرار البنك المركزي في الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية

تم نسخ الرابط