رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تصريحاتهما عن المساكنة والصلاة.. الشيخ محمد أبو بكر يهاجم إيناس الدغيدي وإلهام شاهين

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

أكد الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، أن المساكنة تعد زنا، وأن من يقبل بها لابنته أو أخته أو عرضه يُعتبر “تيس مستعار”، وذلك بعد تصريحات المخرجة إيناس الدغيدي، والتي أكدت خلالها أنها عاشت المساكنة مع طليقها لمدة 9 سنوات.

 وأضاف في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هناك حملة شرسة على الأخلاق والفضيلة في عصرنا الحالي، محذرًا من الانخداع بما يروج له عبر الشاشات من أفكار ومفاهيم تتعارض مع القيم الإسلامية.

رد على الاتهامات الباطلة حول الإمام أبو حنيفة


أوضح الشيخ أبو بكر أنه لا يعقل أن يُنسب إلى الإمام أبو حنيفة، الذي يعتبر من أكبر فقهاء الإسلام، أنه يبيح الزنا بأجر. 

ووصف من يروج لهذه الأكاذيب بأنه "كذاب أشر" وافترى على الله ورسوله والإمام الأعظم، مؤكدًا أن هذه الادعاءات باطلة وتأتي من أشخاص يفتقدون للعلم والدين.

الدعوة إلى التمسك بالصلاة والفضيلة


وفي سياق آخر، شدد الشيخ أبو بكر على أهمية الالتزام بالصلاة في وقتها، واعتبرها من أفضل الأعمال. 

وأضاف أن العاقل المتزن نفسيًا لا يخاف من طاعة العباد، بل من يرفض الطاعة هو من اتبع هواه وأصبح أسيرًا للشيطان.

تحذير من العلماء المدافعين عن الباطل


وجه الشيخ تحذيرًا من العلماء الذين يدافعون عن الباطل وينحرفون عن الحق، بعد دفاع سعد الدين الهلالي عن تصريحات الفنانة إلهام شاهين، مؤكدًا أنهم مصابون في دينهم وعقولهم. 

وأشار إلى ضرورة عدم الانخداع بأقوالهم، حيث يستخدمون الحق للوصول إلى أهداف باطلة، وذكر قول الله تعالى: *"وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ"*.

الثبات على القيم الإسلامية رغم التحديات

 
اختتم الشيخ محمد أبو بكر منشوره بالتأكيد على أن ثوابت الإسلام والأخلاق ستظل واضحة مهما كثر "الرويبضة" ومهما تعددت الحملات الفاسدة التي تهدف إلى تشويه القيم الإسلامية. ودعا إلى الصبر والثقة في وعد الله الذي قال: *"وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ"*.

تم نسخ الرابط