رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعاون بين مصر وشركة توتال إنرجيز الفرنسية لإسالة حصتها من الغاز القبرصي داخل مصر

كريم بدوى وزير البترول
كريم بدوى وزير البترول

عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا موسعًا مع مسئولي شركة توتال إنرجيز الفرنسية، حيث ضم الوفد توماس شتغاوس المدير التنفيذى لتوتال للتسويق ورئيس توتال مصر وباسكال برييون المدير التنفيذى لتوتال للبحث والاستكشاف.

مجال الاستكشاف

وأكد «بدوي» على أهمية دور التكنولوجيات الحديثة في فتح أفاق جديدة للبحث والاستكشاف والانتاج، من خلال الشراكات الاستراتيجية المثمرة وتبادل الخبرات والإمكانيات الفنية والتكنولوجية بما يحقق الأهداف والاستفادة لكافة الأطراف المعنية بهذه الأنشطة، مشيراً إلى أن مثل هذه الشراكات تسهم في تنفيذ مبادئ الإستدامة وكفاءة العمليات وخفض التكلفة مما يحقق عائدات أكبر للجميع.

تحسين مناخ الاستثمار البترولي

وأشار الوزير إلى أن حزمة الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً تستهدف تشجيع الشركاء الأجانب على زيادة عمليات البحث والاستكشاف والانتاج كخطوة لتحسين مناخ الاستثمار البترولي يتبعها خطوات أخرى فى المستقبل.

شركة توتال إنرجيز

وشهد اللقاء مع مسئولى شركة توتال إنرجيز بحث إمكانية ربط إنتاج الشركة الفرنسية من الحقول القبرصية مع التسهيلات المصرية كخيار أول والمفضل بالنسبة للشركة، لما تتمتع به مصر من دور بارز في المنطقة كمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.
 

تم نسخ الرابط