رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل 24 ساعة من اجتماع المركزي.. خبير اقتصادي: التثبيت سيد الموقف

 البنك المركزي
البنك المركزي

ضجت مواقع التواصل الأجتماعي بالبحث عن موعد أجتماع البنك المركزي المقبل، حيث يترقب عدد كبير من المستثمرين المصريين، قرار لجنة السياسات النقدية في المركزي، برئاسة حسن عبد الله، محافظ البنك، لعقد الاجتماع الخامس خلال هذا العام، لتحديد مصير أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

وتعقد لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي المصري، اجتماعها الخامس هذا العام، غدًا الخميس 5 سبتمبر 2024، لتحديد أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض على أموال البنوك المصرية.

قال السيد خضر الخبير الاقتصادي ، أن البنك المركزي إلى الحفاظ على استقرار الأسواق المالية المصرية، وينفذ إجراءات احترازية لمواجهة أي تقلبات في الأسواق، لذلك من المرجح أن يبقي المركزي على أسعار الفائدة كم هي.

كبح جماح التضخم

وأكد «خضر»، في تصريح لـ«بصراحة» أن البنك المركزي يسعى إلى تحقيق توازن بين دعم النمو الاقتصادي والحفاظ على الاستقرار المالي، مع التركيز على كبح جماح التضخم، بالإضافة إلى السيطرة على حركة الأموال الساخنة التي في بعض الاحيان تسبب أزمات كبيرة عند خروجها من البنوك.

مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024

كما تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي 8 اجتماعات على مدار العام، وتم عقد 4 اجتماعات خلال هذا العام، رفعت خلالهما أسعار الفائدة بواقع 800 نقاط أساس، ليتبقى 4 اجتماعات، ونستعرضها لكم في السطور التالية:

- يعقد الاجتماع الخامس للبنك المركزي غدا الخميس 5 سبتمبر 2024.

- يعقد الاجتماع السادس للبنك المركزي يوم 17 أكتوبر 2024.

- يعقد الاجتماع السابع للبنك المركزي يوم 21 نوفمبر 2024.

- يعقد الاجتماع الثامن للبنك المركزي يوم 26 ديسمبر 2024.


 

تم نسخ الرابط