رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من بوابة «الهاتريك».. هل يتخطى قطار «هالاند» عرش «أجويرو» في الدوري الإنجليزي؟

أجويرو وهالاند
أجويرو وهالاند

دخل النرويجي الدولي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في سباق مع الزمن في الانطلاقة الجارية بالدوري الإنجليزي، لتذكير الجماهير بقدراته التهدفية ومواصلة الهيمنة على لقب الهداف بالبريميرليج. 

وتمكن هالاند خلال 4 مواجهات مع مانشستر سيتي من تسجيل 7 أهداف، ليواصل التألق تحت كتيبة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق السماوي. 

وتعطل مهاجم مانشستر سيتي في قطار التهديف أثناء محطة مانشستر يونايتد، خلال مباراة الدرع الخيرية، وانتهت بركلات الترجيح لصالح بطل البريميرليج.   

ولم يأخذ هالاند وقتًا طويلًا في الاستفاقة واستعادة نغمة التهديف، حيث استطاع صاحب الـ 24 عامًا تسجيل هدف أمام تشيلسي، قبل تدوين "هاتريك" في مواجهتين متتاليتين ضد إبسويتش تاون ووست هام يونايتد.

عرش أجويرو  تحت التهديد

وحرص الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، على تسليط الضوء على المعدل الجنوني للماكينة النرويجية في تسجيل الثلاثيات "الهاتريك"، الأمر الذي ساعده في التقدم بالقائمة التاريخية للاعبين الأكثر تسجيلًا عبر تاريخ البريميرليج. 

وأفاد بأن هالاند وصل للهاتريك الثامن له في الدوري الممتاز خلال 69 مباراة فقط، ليحتل المركز الخامس بالتساوي مع مايكل أوين، هاري كين وتييري هنري.

وبات هالاند خطرا على كل من يسبقه في هذه القائمة، بداية من روبي فاولر (الثالث)، والذي سجل 9 أهداف خلال 379 مباراة.

ولن يكون سيرجيو أجويرو، أسطورة مانشستر سيتي، بعيدا عن تهديد هالاند، في ظل تقدمه بفارق 4 ثلاثيات "هاتريك" فقط، إذ يمتلك 12 في جعبته خلال 275 مباراة.

ويأتي ألان شيرار في الوصافة برصيد 11 هاتريك، سجلها في 441 مباراة بقميصي بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد.

سباق الهداف التاريخي لمانشستر سيتي

لن يسلم أجويرو أيضا من زحف هالاند نحو رقم قياسي آخر، مسجل باسمه في تاريخ مانشستر سيتي.

ويعد المهاجم الأرجنتيني المعتزل، الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي برصيد 260 هدفا خلال 390 مباراة، بمعدل تهديفي يبلغ 0.67 هدف/ مباراة.

ورغم تفوق أغويرو بفارق كبير عن هالاند، إلا أن معدل هالاند الجنوني ينذر بخطر بالغ على عرش أغويرو، في ظل تسجيله 0.95 كل مباراة.

ويملك لاعب بروسيا دورتموند السابق 97 هدفا بقميص المان سيتي، أحرزه خلال مشاركته في 102 مباراة فقط.

ويحتاج مهاجم السيتي الحالي إلى 3 أهداف فقط للوصول إلى مئويته الأولى مع الفريق السماوي، وصول للمركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين.

تم نسخ الرابط