رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالفيديو.. إمام عمرو بن العاص: التريند موجود من أيام سيدنا النبي

إمام مسجد عمرو بن العاص
إمام مسجد عمرو بن العاص

أكد الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، أن الشائعات والتريند الحرام لم تكن ظاهرة حديثة، بل كانت موجودة منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

وأوضح إمام مسجد عمرو بن العاص، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء، أن ما نراه اليوم من "تريندات" سلبية أو إشاعات لا يعدو كونه تكراراً لما شهدناه في التاريخ الإسلامي.

وذكر مثالاً من حياة النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة ذات المريسيع، فقدت السيدة عائشة رضي الله عنها عقدها، وكان الصحابي صفوان بن المعطل قد اعتنى بها وساعدها على العودة إلى المخيم، ومع ذلك، قام عبد الله بن أبي بن سلول، زعيم المنافقين في المدينة، بنشر شائعة حول هذا الأمر، متزعمًا أن هناك علاقة غير مشروعة بين صفوان والسيدة عائشة.


 

وتابع أن الشائعة روجها أيضًا حمنة بنت جحش، أخت السيدة زينب بنت جحش وابنة عمة النبي صلى الله عليه وسلم، وحسان بن ثابت، شاعر النبي، وقد نزل القرآن الكريم ليفضح هؤلاء المنافقين ويبرئ السيدة عائشة رضي الله عنها، كما جاء في سورة النور: "إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ" [سورة النور، الآية 11].
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تم نسخ الرابط