رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اتفاق بين الشركة المتحدة والثقافة على نقل تكريم اسم أحمد راتب

أحمد راتب
أحمد راتب

عرضت قناة إكسترا نيوز الفضائية تقريرًا عن اتفاق بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة، لبث فعاليات ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ31.

قالت مذيعة قناة إكسترا نيوز، إنه تم الاتفاق بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة على بث فعاليات ختام مهرجان المسرح التجريبي الذي يكرم اسم الفنان الكبير أحمد راتب.

وذكر التقرير بداية أحمد راتب في مجال الفن وأشهر الأعمال الفنية التي قدمها طوال مسيرته الفنية، أبرزها مسلسل المال والبنون، ومسرحية سيك على أخواتك، وغيرها.

وكان أعلن إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في حفل ختام  دورته الـحادية والثلاثي، والتي يتراسها الدكتور سامح مهران، عن تكريم اسم الفنان أحمد راتب، الذي قدم للمسرح الكثير من الأعمال المتنوعة.

يشار إلى أن أحمد راتب بدأ مشواره الفني منذ طفولته، فكان يمارس هواية التمثيل من خلال مشاركته في المسرح المدرسي، وطور هذه الموهبة بعد ذلك عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة، فترة دراسته في كلية الهندسة، حيث التحق بعدها بمعهد الفنون المسرحية، ودخل عالم التلفزيون، ومن ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

حصل أحمد راتب طوال مشواره الفني على العديد من التكريمات، منها جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن دوره في مسلسل أم كلثوم، هذا العمل الذي كان محطة فارقة في مشوار الراحل.

وشارك أحمد راتب في العديد من الأعمال الفنية المتميزة، منها: واحدة بواحدة، بخيت وعديلة، الإرهاب والكباب، السفارة في العمارة، وغيرهم.

تم نسخ الرابط