رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تصدره .. معني كلمة «دي حاجة 13 خالص» في مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي
مسلسل عمر أفندي

تصدرت مسلسل «عمر أفندي» تريند محركات البحث جوجل، مع عرض أولي حلقات المسلسل على قناة on، ومنصة شاهد، واشتهرت المسلسل بعبارات التي ترجع إلي فترة «دي حاجة 13 خالص».

نستعرض لكم في السطور التالية:-

من هذه الجمل التي تعتبر أغرب ما يقال في الحلقات التي تمت عرضها حتى الآن من مسلسل «عمر أفندي»، جملة «حاجة 13 خالص»، التي تستخدمها الفنانة آية سماحة بكثرة ضمن الحلقات، دون الكشف عن معناها، وهل تقصد بها المدح أم شيئًا آخر.

وكانت تستخدم جملة «دي حاجة 13 خالص»، باعتبارها من أبرز الجمل الشعبية التي تعبر عن الإعجاب بالشخص أو بالموقف؛ خلال فترة الأربعنيات، وتعني حاليًا «إيه الشياكة دي»، أو «دي حاجة حلوة جدًا».

يذكر أن مسلسل عمر أفندي ينتمي لنوعية المسلسلات القصيرة وتدور قصته حول «علي التهامي» أحمد حاتم، الشاب الثلاثيني المتزوج من ابنة رجل ملياردير هو على خلاف دائم معه، وعند وفاة والده، الرسام المغمور الذي كان منقطعا عنه لفترة بسبب رفض هذا الأخير لزواجه، يذهب بهدف بيع منزل والده القديم، حيث يكتشف سردابا سريا فيه، يقوده إلى زمن آخر، فيعود إلى أربعينيات القرن الماضي، إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويجد صورة لوالده، ويتبين أن منزل والده كان في ما مضى بانسيون، تتوالى زياراته واكتشافاته وقصة حب ومشاكل ومواجهات من أجل معرفة سر السرداب، الذي يربط بين زمنين. 

تم نسخ الرابط