رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حجز قضية المتهمين بسرقة أميرة الدهب للنطق بالحكم

أميرة الدهب
أميرة الدهب

قررت محكمة جنح 6 أكتوبر، اليوم الإثنين، حجز أول جلسات قضية اتهام اثنين يحملان جنسية إحدى الدول، بسرقة مشغولات ذهبية من المحل خاصة أميرة حسان الشهيرة بـ «أميرة الذهب» في مدينة السادس من أكتوبر، وشريكهما «الثالث» وهو صاحب محل ذهب، اشترى منهما المسروقات، إلى جلسة 9 سبتمبر الجاري للنطق بالحكم.

حجز قضية المتهمين بسرقة أميرة الدهب للنطق بالحكم

يأتي ذلك، عقب ورود تحريات الشرطة حول الواقعة والتي توصلت إلى أن المتهمين خططا لسرقة المحل محل الواقعة، واتفقا على بيع ما استوليا عليه لدى صاحب محل مشغولات ذهبية، سيئ النية، كان على علم ودراية كاملين بمخططهما الإجرامي.

وورد تقرير الفحص الفني بشأن تفريغ كاميرات المراقبة بمحل «أميرة الذهب»، والذي أفاد بمطابقة هوية المتهمين بالسرقة مع الظاهرين في مقاطع الفيديو التي التقطتها الكاميرات ووثقت الواقعة، وبمواجهة المتهمين بها اعترفا تفصيلًا بأنهما حضر إلى المحل وعملا على إشغال العاملين حتى يتمكنا من الاستيلاء على مشغولات ذهبية، ويلوذا بالفرار دون شرائهما لأية بضائع من التي تعرض عليهما.

استمعت النيابة لأقوال «أميرة الذهب»، والتي أشارت إلى أنها نشرت مقطع فيديو يوثق السرقة ولم تكن تعلم حجم المسروقات من محلها، ولا تعرف هوية مرتكبي الواقعة، وجرى استدعاؤها في قسم الشرطة للتعرف على المشغولات الذهبية المستولى عليها وكذا المتهمين فأشارت إلى أنهما ذات الشخصين الظاهرين في الكاميرات بمحلها.

بيان وزارة الداخلية بشأن سرقة محل أميرة الذهب

ملابسات واقعة سرقة محل أميرة الذهب، كشفتها وزارة الداخلية في بيان لها، أمس الثلاثاء، إذ قالت إنها فحصت مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يتضمن سرقة شخصين لبعض المشغولات الذهبية من أحد محال بيع الذهب بمدينة 6 أكتوبر، وتبينّ عدم تلقي أجهزة الأمن إية بلاغات في هذا الشأن، وجرى التواصل مع مدير وشريك بذات المحل، مقيم بدائرة قسم أول أكتوبر وبسؤاله أيد صحة ما تم تداوله، وأضاف بعدم تحرير محضر بالواقعة.

وحسب «الداخلية»، فإنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة شخصين، يحملان جنسية إحدى الدول، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات لدى مالك محل مشغولات ذهبية كائن بدائرة قسم شرطة الدقي، تم ضبطه.

أميرة الذهب

تم نسخ الرابط