رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجل.. حبس عريس الدقهلية 4 أيام وإخلاء سبيل زوجته وشقيقتيه بكفالة 10 آلاف جنيه

عريس الدقهلية
عريس الدقهلية

قرر المستشار أحمد عطوة مدير نيابة مركز منية النصر شمال محافظة الدقهلية، باشراف المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، بحبس العريس المتهم في واقعة الادعاء باختطاف عريس من أمام قاعة أفراح بمدينة منية النصر، وثلاثة من أصدقاءه المشاركين فى الحادث، 4 أيام على ذمة التحقيقات، و إخلاء سبيل العروسة وشقيقتى العريس بكفالة 10 الاف جنية لكل واحده منهم.


العريس المخطوف

وكشفت التحقيقات أن الواقعة مقلب قام العريس المخطوف باختلاقه مع أصدقاؤه بغرض تصويره وبثه على قناته على اليوتيوب، لتحقيق أرباح مالية.


ووجهت النيابة للمتهمين الـ7 تهم: نشر فيديوهات وشائعات كاذبة مصطنعة تسببت في إثارة الفتنة في السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق ضرر بالصالح العام، وإذاعة شائعات كاذبة تسببت في تعكير السلم العام وإحداث حالة من الفزع، واستخدام تقنية في نشر الشائعات والمعلومات الكاذبة.

كانت جهات التحقيق، قد استمعت أمس الأحد، لأقوال المتهمين الـ7، وهم: العريس ويدعى أحمد جمال سليمان محمد، 31 عامًا، نقاش، مقيم بعزبة حمادة بدكرنس، والعروس وتدعى أمل البدراوي محمد أحمد، 18 سنة، ربة منزل، مقيمة بعزبة حمادة بدكرنس، وشقيقات العريس هاجر، 29 عامًا، ربة منزل، مقيمة بالزهايرة ببني عبيد، وأسماء 33 عامًا، ربة منزل، مقيمة بمنية النصر، وزوجها عبدالرحمن عبدالرحمن جمعة، فكهاني، مقيم بمنية النصر، ومحمد سامي على، 30 سنة، دبلوم صنايع، مقيم بدكرنس، صديق العريس والمنفذ لمشهد جذبه داخل السيارة، وأحمد أيمن محمد جمعة، 43 سنة، عامل، صديق العريس وقائد السيارة المستخدمة في الواقعة

وقد ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية،  القبض على «العريس المخطوف» وزوجته و5 ممن شاركوا في صناعة وتصوير مقطع الفيديو، وضبط السيارة المستخدمة في الواقعة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة في المحضر رقم 9843 جنح منية النصر للتحقيق معهم في نشرهم أخبارًا وادعاءات كاذبة باختطافه من أمام قاعة أفراح بمدينة منية النصر، ونشر الفيديو على قناته على «يوتيوب» بغرض تحقيق أرباح ومشاهدات.
وأظهر مقطع الفيديو المتداول وقوف العروسين وأسرتيهما والمدعوين أمام قاعة الأفراح بعد انتهاء الحفل، وأثناء مساعدة العريس عروسه في استقلال سيارة الزفة، جاءت سيارة أخرى بيضاء اللون، وتم جذبه داخلها، وفرت هاربة

في تصريح خاص لموقع “بصراحة الإخباري” أوضحت المحامية نهى الجندي أن العقوبة المنتظرة لعريس الدقهلية بعد نشره فيديو "مقلب الاختطاف" قد تكون صارمة بناءً على نص المادة 188 من قانون العقوبات المصري.


العقوبة المنتظرة لـعريس الدقهلية


وأشارت الجندي  إلى أن المادة تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نشر بسوء قصد أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقاً مصطنعة أو مزورة، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

قررت جهات التحقيق حبس عريس الدقهلية صاحب واقعة الخطف المزيف وزوجته وخمسة آخرين منهم شقيقتيه المشتركين في تصوير فيديو الخطف المزيف بتهمة إثارة البلبلة والبلاغ الكاذب وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وحمل سلاح بدون ترخيص وطلبت النيابة العامة تحريات وحدة مباحث مركز منية النصر بالدقهلية حول الواقعة.

تم ضبط عريس الدقهلية صاحب واقعة الخطف المزيف بالسيارة رقم (د اص 2452) كيا اسبورتاج لون موكا بإسمه وملكه وبحوزته طبنجة على أحد الأكمنة ووجه له إتهام إثارة البلبلة والبلاغ الكاذب وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وحمل سلاح بدون ترخيص وحرر له المحضر رقم 9843. ولازالت النيابة العامة تجرى التحقيقات حتى الآن

تم نسخ الرابط