رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ أسيوط يشهد تسليم أجهزة طبية بـ 45 مليون دعماً للمستشفيات والقطاع الصحي

استلام الأجهزة
استلام الأجهزة

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، تسليم دفعة من الأجهزة الطبية الحديثة إلى مديرية الصحة بالمحافظة مقدمة من بنك ناصر الاجتماعي وهيئة "جون سنو" والبنك الدولي بتكلفة تقديرية تبلغ 45 مليون جنيه وذلك لتوزيعها على المستشفيات وقطاع الصحة بالمحافظة لتوفير الأجهزة اللازمة للأطباء والممرضين لتقديم أفضل الخدمات للمرضى وتحسين مستوي الرعاية الصحية.


وقد تم تسليم الأجهزة في حضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وإسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة والدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للطب الوقائي، وممثلى الجهات التي قامت بالتبرع. 


وأعرب محافظ أسيوط عن سعادته لتقديم تلك التبرعات لدعم المنظومة الصحية بمستشفيات المحافظة وخدمة المواطنين بأسيوط ومحافظات الجوار خاصة أن المحافظة تشتهر بتقديم الخدمات الطبية المتميزة سواء بمستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية.


وأضاف المحافظ أن منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لها دور كبير في تقديم الدعم الطبي واللوجيستي للمنظومة الصحية بأسيوط خاصة أن تلك الأجهزة تدخل لأول مرة مع توافر الخبرات اللازمة والكوادر المدربة على تشغيل تلك الأجهزة.


وحرص أبوالنصر على متابعة استلام الأجهزة الطبية والتي تتضمن بعض احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية وتم تسليمها لمديرية الصحة تمهيداً لتوزيعها على المستشفيات موجهاً بتشكيل لجان متابعة ميدانية للوقوف على تسليم الأجهزة الطبية إلى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة بصفة رسمية، حرصاً على وصول الدعم لمستحقيه، تسهيلاً على المواطنين ولتحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم مشيداً بالدعم الذي قدمته تلك الجهات في توفير هذه الأجهزة وذلك استكمالاً لدور الدولة لدعم القطاع الصحى وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط