رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد القبض عليه وعلى زوجته.. الحـبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه العقوبة المتوقعة لعريس الدقهلية

عريس الدقهلية
عريس الدقهلية

في تصريح خاص لموقع “بصراحة الإخباري” أوضحت المحامية نهى الجندي أن العقوبة المنتظرة لعريس الدقهلية بعد نشره فيديو "مقلب الاختطاف" قد تكون صارمة بناءً على نص المادة 188 من قانون العقوبات المصري.


العقوبة المنتظرة لـعريس الدقهلية


وأشارت الجندي  إلى أن المادة تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نشر بسوء قصد أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقاً مصطنعة أو مزورة، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

قررت جهات التحقيق حبس عريس الدقهلية صاحب واقعة الخطف المزيف وزوجته وخمسة آخرين منهم شقيقتيه المشتركين في تصوير فيديو الخطف المزيف بتهمة إثارة البلبلة والبلاغ الكاذب وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وحمل سلاح بدون ترخيص وطلبت النيابة العامة تحريات وحدة مباحث مركز منية النصر بالدقهلية حول الواقعة.

تم ضبط عريس الدقهلية صاحب واقعة الخطف المزيف بالسيارة رقم (د اص 2452) كيا اسبورتاج لون موكا بإسمه وملكه وبحوزته طبنجة على أحد الأكمنة ووجه له إتهام إثارة البلبلة والبلاغ الكاذب وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وحمل سلاح بدون ترخيص وحرر له المحضر رقم 9843. ولازالت النيابة العامة تجرى التحقيقات حتى الآن

تم نسخ الرابط