رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جولد بيليون: تعافي الدولار عالمياً يضغط على الذهب نحو الهبوط

أسعار الذهب العالميًا
أسعار الذهب العالميًا

كشفت منصة جولد بيليون لتحليل أسعار الذهب، عن حركة تداولات ضعيفة لأسعار المعدن الأصفر عالميا مع بداية الأسبوع بعد أن انخفض خلال الأسبوع الماضي، يأتي هذا في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي من أدنى مستوياته منذ 13 شهر، مما زاد من الضغط السلبي على أسعار المعدن النفيس، بينما تنتظر الأسواق المالية هذا الأسبوع بيانات تقرير الوظائف الأمريكي. 

أسعار الذهب العالميًا

وانخفض سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية تداولات اليوم لتسجل أدنى مستوى منذ أسبوع عند 2490 دولار للأونصة قبل أن تعود إلى التداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2502 دولار للأونصة وهو نفس سعر افتتاح جلسة اليوم. 

سعر أونصة الذهب 

وقالت «المنصة» في تقريرها الصادر اليوم،  أن أسعار الذهب  شهدت أرتفاع ملحوظ خلال تداولات شهر أغسطس بنسبة 2.3% ليسجل خلاله أعلى مستوى تاريخي عند 2531 دولار للأونصة ليعد ارتفاع للشهر الثاني على التوالي، وقد سجل الذهب ارتفاع منذ بداية العام بنسبة 21% بدعم من توقعات الأسواق بتغير السياسات النقدية للبنوك المركزية إلى جانب استمرار الدعم من مشتريات البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن. 

خفض الفائدة

وأضاف «المنصة» أن التوقعات حالياً تشير إلى احتمال بنسبة 70% أن يقوم البنك بخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمال آخر بنسبة 30% أن يخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

تم نسخ الرابط