رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالرابط.. التعليم العالى تكشف خطوات حجز اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

 خطوات حجز اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية.. يبحث طلاب الدبلومات الفنية وأولياء أمورهم حول رابط وخطوات حجز اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2024/2025، وذلك للتسجيل بالإمتحانات ومحاولة الالتحاق بالجامعة المناسبة، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى خطوات وطرق حجز اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية.

خطوات حجز اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية

كشفت وزارة التعليم العالى فى بيان صادر لها خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

  1. 1.يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق: www.tansik.digital.gov.eg   ثم إلي صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الآتي :
    1- رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية .
  2. كود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية (الصناعية) .
  3. • ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب)وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.
  4. • تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكنأداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.
  5. • يقوم الطالب باختيار نوع اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
  6. • يتم سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.
  7. • لا يعتد بأي وسيلة أخري للسداد ولن يتم الحصول علي موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة علي صفحة اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني.
  8. • يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
  9. • عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
  10. • يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق
تم نسخ الرابط