رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بديل فتوح .. تعرف على محمود بنتايك صفقة الزمالك الجديدة

محمود بنتايك
محمود بنتايك

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عن التعاقد رسمياً مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.


وانضم محمود بنتايك لصفوف الزمالك قادماً من نادي سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة، مع وجود بند بأحقية القلعة البيضاء في شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.
 

يأتي تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الظهير الأيسر المغربي بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.

المغربي محمود بنتايك بديل نجم الأبيض أحمد فتوح ، بدأ مسيرته بأكاديمية محمد السادس المغربية، ليتألق وينتقل بعد ذلك إلى نادي الريسنج الرياضي المغربي في يوليو 2018 .


خاض بنتايك موسمًا وحيدًا في صفوف الريسينج الرياضي ليرحل سريعًا بعد مستوياته المتميزة إلى صفوف نادي تاس الذي واصل معه تقديم المستويات التي اعتاد على تقديمها.

وفي موسم 2022-2023 ، انتقل بنتايك إلى نادي الرجاء البيضاوي، ليحجز مقعده سريعًا في التشكيل الأساسي للفريق المغربي ويتألق كعادته، ولكن لم يبق سوى موسم وحيدا ، كان كافيا في انتقاله إلى صفوف سانت إيتيان الفرنسي .

وتؤكد تقارير فنيه، أن أداء المغربي محمود بنتايك تطور في الجانب الهجومي خلال الفترة الأخيرة، حيث زادت نسبة صناعة فرص اللاعب والتي وصلت إلى 13%، وبلغت نسبة تمريرات المغربي الدقيقة إلى 84%، بينما كانت نسبة عرضياته الصحيحة 44%.

وصل معدل استرداد اللاعب للكرة إلى 1.5 لكل مباراة، بينما كان معدل تشتيت الكرات 0.4 للمباراة، وارتكب خطأ وحيد أدى إلى تسديدة خطيرة على مرماه، وفاز بالالتحامات بنسبة 50%، وخسر حيازة الكرة 5.7 للقاء الواحد.

تم نسخ الرابط