رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعر المتر في شقق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعلمين.. وخطة لتوطين 1.5 مليون مصري

سعر المتر في شقق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعلمين
سعر المتر في شقق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعلمين

سلمت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، شقق سكنية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» بمدينة العلمين الجديدة، لمختلف الشرائح من المصريين، إذ شملت شقق «سكن مصر، الإسكان الاجتماعي» إضافة إلى مشروعات الإسكان الساحلي والسياحثي الفاخر ومنها «أبراج الداون تاون، حي مزارين، الحي اللاتيني». 

تفاصيل شقق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعلمين

وتنفذ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حاليًا، مشروعات مختلفة من الإسكان تناسب جميع الأغراض سواء كانت «سكنية، سياحية، مصيفية، إدارية، تجارية»، وذلك ضمن خطة الدولة لاستدامة الحياة بالمدينة طوال العام، إذ من المخطط لها أن تكون مدينة «سياحية، تجارية، صناعية» متكاملة تدب فيها الحياة على مدار العام. 

سعر المتر في شقق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعلمين

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سعر المتر في شقق سكن مصر بمدينة العلمين الجديدة، بسعر 15 الف جنيه للمتر. 

وقال المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، في تصريحات خاصة لـ «موقع بصراحة»، إنّ الطروحات الجديدة ستشهد تغيرًا في الأسعار، مؤكدًا أنّ الأسعار لن تتحرك بزيادات كبيرة، إذ أن الدولة تدعم محور سكن لكل المصريين وتسعى لتوطين المصريين بالمدينة. 

تسليم وحدات أبراج الداون تاون 

وفي سياق آخر، كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سلم عقود عدد من الوحدات السكنية لحاجزيها في أبراج الداون تاون وحي مزارين والحي اللاتيني وسكن مصر، التي أنشأتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،  في إحتفالية توزيع للعقود أقامتها وزارة الإسكان الأسبوع قبل الماضي. 

واستعرض خلالها كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، خطة الدولة لجعل المدينة تستقطب ملايين الزوار على مدار العام، كما تعمل الحكومة حاليًا على إنشاء المنطقة الصناعية جنوب المدينة بمواصفات لا تتعارض مع البيئة السياحية، علاوة على تغيير مسار الطريق الدولي الساحلي بالنسبة للنقل الثقيل ليمر من جنوب المدينة، منعًا للتزاحم بمداخل ومخارج المدينة وحفاظًا على طابعها السياحي. 

توطين نحو 1.5 مليون مواطن بالعلمين

من جانبه أكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الدولة تستهدف توطين نحو 1.5 مليون مواطن بالمدينة، واستقطاب 25 مليون زائر، مؤكدًا على التخطيط لأن يسهم الساحل الشمال الغربي في الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 7%. 

تم نسخ الرابط