رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| عقوبات صارمة تنتظر "عريس الدقهلية" بعد مقلب الاختطاف

العريس
العريس

في تصريح خاص لموقع “بصراحة الإخباري” أوضح المحامي محمد عناني، المستشار القانوني والمحام بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن العقوبة المنتظرة لعريس الدقهلية بعد نشره فيديو "مقلب الاختطاف" قد تكون صارمة بناءً على نص المادة 188 من قانون العقوبات المصري.

العقوبة المنتظرة لـعريس الدقهلية

وأشار عناني إلى أن المادة تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نشر بسوء قصد أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقاً مصطنعة أو مزورة، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

معاقبته جنائياً إذا ثبت أنه قام بنشر هذا الفيديو بسوء قصد

وأضاف: "في حالة عريس الدقهلية، يُمكن معاقبته جنائياً إذا ثبت أنه قام بنشر هذا الفيديو بسوء قصد، بهدف إثارة الفزع بين الناس وتحقيق مكاسب شخصية على حساب السلم العام. التحقيقات الجارية قد تؤدي إلى توقيع عقوبة الحبس أو الغرامة، أو حتى كلاهما، حسب تقدير القضاء".

واختتم عناني تصريحه قائلاً: "يتعين على الجميع توخي الحذر عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فالقيام بمثل هذه التصرفات قد يُعرض صاحبه للمساءلة القانونية ويضعه تحت طائلة القانون، خاصة في ظل وجود نصوص قانونية واضحة تعاقب على نشر الأخبار الكاذبة والشائعات".

تم نسخ الرابط