رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقلًا عن القاهرة الإخبارية..

سبب حادث طابا وعدد الضحايا.. مصدر أمني يوضح

سبب حادث طابا وعدد الضحايا
سبب حادث طابا وعدد الضحايا

كشف مصدر أمني مسئول، سبب حادث طابا وعدد الضحايا، نافيًا ما تم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية حول وقوع حادث طعن لأحد مواطنيها بمدينة طابا بجنوب سيناء، وذلك وفقًا لما أوردته لـ «القاهرة الإخبارية» منذ قليل. 

سبب حادث طابا وعدد الضحايا

وعن تفاصيل وسبب حادث طابا وعدد الضحايا، قال المصدر الأمني، لـ«القاهرة الإخبارية»، منذ قليل، إن حقيقة الواقعة هي حدوث مشاجرة بين عامل بأحد الفنادق وعدد من السائحين من عرب 48 بسبب محاولتهم الحصول على خدمات من الفندق دون مقابل.

تطورات حادث طابا وعدد الضحايا

وأكد أن المشاجرة أسفرت عن إصابة العامل بإصابات بالغة الخطورة وكذا 3 عاملين آخرين، وإصابة 3 من السائحين عرب 48.

نقل ضحايا حادث طابا إلى المستشفى 

وأشار المصدر الأمني المسئول إلى أنه تم نقل الجميع إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتباشر الجهات الأمنية التحقيق في الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث.

من هم عرب 48؟ 

يمثل عرب إسرائيل، أو من يطلق عليهم كذلك فلسطينيي الداخل أو عرب 48، نسبة 20 % من عدد سكان إسرائيل، باتوا مواطنين إسرائيليين منذ عام 1948 وهو عام تأسيس الدولة العبرية، لكنهم لا يزالون يتعرضون للتمييز، فالعنف الأخير الذي اندلع في المدن التي يعيش فيها العرب منذ عقود مع اليهود الإسرائيليين، أحدث خللا كبيرا بالتوازن الهش فيها.

مدينة طابا

مدينة طابا، هي الجزء الأخير من سيناء الذي تم استرداده من إسرائيل بعد حرب أكتوبر المجيدة، في يوم 29 سبتمبر 1988، وتتميز «طابا» بموقعها الإستراتيجي المحاط بـ 3 دول عربية، وتتمتع بطبيعة خلابة تجعلها وجهة يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم.

أين تقع مدينة طابا؟ 

تقع مدينة طابا في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة سيناء في محافظة جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية على رأس خليج العقبة بين مجموعة من سلاسل الجبال والهضاب، وتحدها 3 حدود دولية هي السعودية والأردن وفلسطين، تبعد عن مدينة إيلات الإسرائيلية نحو 7 كيلومترات، ومقابلها قاعدة تبوك العسكرية السعودية، وتطل على ميناء العقبة الأردني، وتقع على بعد 240 كيلومترا من شرم الشيخ و550 كيلومترا من القاهرة.

تم نسخ الرابط