رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النمسا.. حزب البيرة يقرر خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

حزب البيرة
حزب البيرة

يشارك حزب البيرة في الانتخابات البرلمانية بالنمسا والتي تنعقد الشهر المقبل، وذلك بالرغم من نقص التمويل الذي يواجهه الحزب، حسبما نقلت «رويترز» عن زعيم الحزب.

مزحة تحولت لحزب حقيقي

تأسس الحزب عام 2015 على سبيل المزاح على يد الطبيب وعازف موسيقى الروك دومينيك فلازني، ويملك الحزب فرصة لتحقيق ميزة في الانتخابات النمساوية، خاصة بين اليسار، وفي الوقت نفسه لا يزال اليمين المتطرف متقدمًا في استطلاعات الرأي السابقة.

وقال فلازني البالغ من العمر 37 عاما في تصريح لوسائل الإعلام: «نعم، سيترشح حزب البيرة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، والدعم الذي نحصل عليه هائل، وهذا يحفزنا على المضي قدما حتى النهاية»، مشيرًا إلى أن مشاركته في السباق الانتخابي ستعتمد على ما إذا كان الحزب قادرًا على جمع الأموال الكافية.

 انتخابات 2019 

وشارك الحزب في الانتخابات البرلمانية لعام 2019 وحصل على 0.1% فقط من الأصوات، لكن فلازني نفسه احتل المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية لعام 2022 بنسبة 8.3%، وأظهرت استطلاعات الرأي العام الأخيرة أن الحزب يحظى بدعم من 5 إلى 7% من النمساويين.

في الماضي، خاض الحزب حملات انتخابية حول قضايا خطيرة وأخرى أقل خطورة، مثل تحسين نظام الرعاية الصحية في النمسا، بينما دعى الحزب في دعاية طريفة إلى تركيب نوافير البيرة في ميادين فيينا.

تم نسخ الرابط