رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب الأحداث بالسودان.. الهلال السوداني يعلن مشاركته في الدوري الموريتاني

الهلال السوداني
الهلال السوداني

أعلن الهلال السوداني بصفة رسمية مشاركته في الدوري الموريتاني في الموسم المقبل، وذلك بعد تدهور الحالة الرياضية في البلاد

وأرسل مجلس إدارة نادي الهلال السوداني خطاب شكر وتقدير لاتحاد كرة القدم بجنوب السودان، على حفاوة الاستقبال والكرم الفياض والمساندة الكبيرة، التي حظي بها الأزرق منذ تواجده فى جوبا وحتى المغادرة.


وأوضح المجلس في البيان الذي جاء مصحوبا بتوقيع الأمين العام الدكتور حسن علي عيسى، الأسباب التي تحول دون خوض الهلال لجولته الإفريقية القادمة في جوبا، والاستقرار على خوضها بموريتانيا، حيث أرجع ذلك لأسباب فنية بحتة.

نص بيان الهلال للمشاركة في الدوري السوداني
السيد/ الأمين العام لاتحاد كرة القدم بدولة جنوب السودان والسادة الكرام أعضاء الاتحاد.

بواسطة السيد/ الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم.

تحية واحتراما كثيرين وبعد، يهديكم مجلس إدارة نادي الهلال خالص وعاطر التحايا ويهدي عبركم لأشقائنا في جنوبنا الشامخ الحبيب ولدولة جنوب السودان رئيسا وحكومة وشعبا أسمى آيات الشكر وعظيم التقدير والإحترام.

إنه شكر واجب ومستحق لدولتكم الفتيه وشعبها الشقيق وهم يطوقون جيد الهلال بأندر قلائد الوفاء ويوشحون صدره بأسمي أوسمة الآخاء داخل وخارج ملعبكم الأنيق جوهرتكم السمراء التي عززت احساسنا الدائم بأننا ما زلنا نلعب داخل الجوهرة الزرقاء.

السيد الأمين العام، لم يتردد مجلس نادي الهلال لحظه في أن تكون دولة جنوب السودان الشقيق وملعبها الأنيق هما الملاذ والمأوى المنطقي لمباريات الأرض الافتراضية الإفريقية للفريق في سعيه الدؤوب للتتويج بكبرى البطولات الافريقية، وقد سبق الهلال إلى أرضكم الطيبة جزء كبير من الشعب السوداني الذي لاذ بالجنوب الحبيب رئة يسرى يتنفس بها في انتظار تعافي رئته اليمنى. كان اختيار مجلس الهلال لجوبا أبنوسة الخير والعطاء والنماء بمثابة اختيار الشقيق لدار شقيقه ورأب لصدع الجغرافيا وعودة للجذور وترسيخا وتعضيدا للوحدة العضوية التي تهزأ بالمسافات وستظل كذلك بإذن الله.

السيد الأمين العام تعلمون أن نادي الهلال سيشارك في الدوري الموريتاني وقد أجريت القرعة الخاصة بهذه المنافسة.

واستجابة لرغبة فنية خالصة رأت أن تكون مباراة الهلال الإفريقية القادمة والمباريات التي ستليها بعون وفضل من الله على نفس الملعب الذي ستجري عليه مباريات الدوري بموريتانيا لمزيد من التأقلم علي ذلك الملعب وعلى درجة الحرارة بالنسبة للمباريات التي تقام ليلاً والتي اعتاد عليها لاعبو الهلال وجهازهم الفني.

لهذا السبب وحده نستميحكم عذرا في أن ننتقل إلى موريتانيا تنفيذا لهذه الرغبة الفنية، ويبقى جنوبنا الحبيب المأوى والملاذ الآمن من صروف الدهر وعاديات الزمان.

شكرنا وعظيم تقديرنا لمًا لقيناه من كرم حاتمي وإحتفاء أسطوري لا تحده حدود داخل وخارج الملعب الذي تقول اللوائح إنه افتراضي والذي هو في حقيقة الأمر ملعب سوداني حقيقي وسيكون ذلك دافعا لنا لمزيد من البذل والعطاء لتحقيق الهدف المنشود.

تم نسخ الرابط