رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل هدنة غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال.. البداية من الأحد لمدة 9 ساعات يوميًا

غزة
غزة

 قال مسؤول كبير بمنظمة الصحة العالمية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية حماس، اتفقا على ثلاث فترات هدنة منفصلة مدة كل منها ثلاثة أيام في قطاع غزة للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال.

تفاصيل هدنة غزة

وأوضح ريك بيبركورن، المسؤول الكبير في منظمة الصحة العالمية عن الأراضي الفلسطينية، أن حملة التطعيم من المقرر أن تبدأ يوم الأحد، مضيفًا أن الاتفاق يقضي بأن تتم فترات التوقف بين الساعة السادسة صباحا والثالثة مساء.

وأضاف أن الحملة ستبدأ في وسط غزة بوقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام، ثم تنتقل إلى جنوب غزة، حيث ستكون هناك وقفة أخرى لمدة ثلاثة أيام، تليها شمال غزة. 

ولفت المسؤول الكبير في منظمة الصحة العالمية، إلى أنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة الإنسانية في كل منطقة إلى يوم رابع إذا لزم الأمر.

هدنة غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال

وأكدت منظمة الصحة العالمية، في 23 أغسطس إصابة طفل واحد على الأقل بالشلل بسبب فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاما.

ومن جانبه، قال المسؤول في حماس باسم نعيم، في تصريحات لوكالة رويترز: نحن مستعدون للتعاون مع المنظمات الدولية لتأمين هذه الحملة التي تخدم وتحمي أكثر من 650 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة.

وأشارت وحدة الشؤون الإنسانية في الجيش الإسرائيلي، إلى أن حملة التطعيم ستتم بالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي كجزء من فترات التوقف الإنسانية الروتينية، التي ستسمح للسكان بالوصول إلى المراكز الطبية حيث سيتم إعطاء التطعيمات.

تم نسخ الرابط