رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث الحكومة يطمئن المصريين: الكهرباء مش هتقطع في الصيف المقبل وأزمة الأدوية هتنتهي

محمد الحمصاني
محمد الحمصاني

صرح المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة في ملف الكهرباء ستثمر عن توفير احتاجات المواطنين والشبكة القومية من الكهرباء، وتجنب انقطاعها مستقبًلا.

وأضاف الحصماني في تصريحات تلفزيونية، أن الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء من خلال توفير الموارد اللازمة لتوفير الوقود لعدم العودة إلى انقطاع الكهرباء مرة أخرى، مستكملا: نعمل بصورة مخططة لمواجهة استهلاك الكهرباء، وخلال الصيف المقبل سيتم إدخال المزيد من الطاقات الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء وبالتالي تغطية الزيادات المتوقعة في الاستهلاك والتي عادة ما تطرأ في فترة الصيف من كل عام. 

أزمة انقطاع الكهرباء 

كما علق الحمصاني، على أزمة نقص الأدوية في الفترة الماضية، قائلا: في الفترة المقبلة سنشهد ضخ مزيد من الأدوية في السوق المصرية، خاصة التي كانت تعاني من النقص على أن ينتهي هذا النقص خلال الفترة المقبلة. .

واختتم، أن الدولة تسعى إلى إقامة معارض دائمة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وزيادة المعروض في السوق من خلال الشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظات من خلال توفير الأراضي التي تقام عليها المعارض، على أن تقوم الغرف التجارية بتجهيز المعارض. 

تم نسخ الرابط