رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدبولي: نعمل بجهد شديد لضمان عدم عودة قطع الكهرباء

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه يتم عقد ما لا يقل عن اجتماعين خلال الأسبوع الواحد مع وزيري البترول والكهرباء لمتابعة توفير الاحتياجات المحلية من الوقود وتأمين الاحتياجات لجميع الأنشطة بالدولة، مضيفا: نحن نعمل بجهد شديد لضمان عدم العودة لقطع الكهرباء. 

ولفت خلال مؤتمر صحفي الآن، إلى اجتماع وزير البترول والثروة المعدنية مع كل الشركات الأجنبية العاملة في مصر، والاتفاق معهم على حزمة حوافز تشجعهم على زيادة الإنتاج والإسراع بخطى الإنتاجية، للتمكن مع بداية عام 2025 من استعادة معدلات الإنتاج السابقة قبل الأزمة الاقتصادية، بما يقلل من فاتورة الاستيراد.

وأضاف مدبولي، أن صندوق النقد الدولى أشاد بالاقتصاد المصرى وأن الدولة المصرية نجحت فى سياستها النقدية.

وتابع، " لا نتدخل فى سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب.. والحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وآليات التعامل معها". AD

وأوضح فى مؤتمر صحفى ، أن هناك تقارير أكدت أن هناك تأثير للصراعات فى المنطقة على السياحة، مؤكدها أن التقارير أشارت إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة المستقرة سياحياً ، مشيرا إلى أن مصر تستهدف 30 مليون سائح، وهناك عدد من الحوافز السياحية لتشجيع المطورين السياحين لإنشاء عدد غرف سياحية. وتابع، مصر موقفها ثابت بإدانة أي اعتداءات على أشقائنا سواء فى لبنان أو فلسطين.

تم نسخ الرابط