رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تدريب مكثف لتمكين ذوي الهمم اقتصاديا في المنوفية

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

 تنظم مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين، تدريبًا متكاملًا لذوي الإعاقة الحركية، في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان 100 يوم"، التي أطلقت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يهدف هذا التدريب المكثف الذي يستمر لمدة أربعة أيام إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم اقتصاديًا وزيادة وعيهم بالقضايا الصحية، خاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية. ويأتي هذا التدريب استجابةً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة اتجاه وبحضور مندوب عنها طول فترة التنفيذ.


شمل البرنامج تدريبات نظرية وعملية يقدمها مدربين معتمدين من وزارة الشباب والرياضة، (أحمد أبو زيد وعمر يسري)، وتنسق البرنامج الدكتورة نسرين سعيد، منسق مشروع أندية السكان بالمنوفية.

تمكين ذوي الإعاقة اقتصاديًا
يهدف التدريب إلى تمكين ذوي الإعاقة اقتصاديًا من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل، وزيادة وعي المشاركين بالقضايا الصحية، خاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية، أيضا يهدف إلى دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

ينفذ التدريب بالمنوفية برعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفيه وبإشراف وحضر التدريب الدكتور سمير كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية، والمهندس حسن بدر وكيل الشباب، ومحمد شيحة المدير التنفيذي للإدارة العامة للشباب اللذان أكدا على أهمية هذه المبادرة في تمكين ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

من المتوقع أن يساهم هذا التدريب في تغيير حياة المشاركين بشكل إيجابي، وتمكينهم من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم. كما أنه يمثل نموذجًا يحتذى به في مجال دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتوفير فرص متساوية للجميع.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية أن هذه المبادرة الرائدة تعبر عن التزام الدولة المصرية بدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تم نسخ الرابط