رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير العمل يدعم شابا يعمل في مجال تربية الدواجن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير العمل محمد جبران، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، محمد نجيب  شاب من محافظة الجيزة، وهو رسام وفنان تشكيلي ويوتيوبر شهير يقدم برنامجا عبر «اليوتيوب» عن أسرار وطرق تربية الدواجن.

وقالت وزارة العمل في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن وزير العمل شاهد إحدى حلقات برنامج الشاب على اليوتيوب، ولذلك طلب الحديث معه عن فكرة تربية الدواجن وكيفية استغلال هذا المشروع ورعاية وزارة العمل له، وتعميمه بين الشباب في المحافظات.

أضاف البيان أنَّ اللقاء شهد استعراض الشباب لفكرته في تربية الدواجن، داخل عنبر وبطارية صنعهما بنفسه حتى وقف على الطريق الصحيح، موضحا أن الفكرة لا تقتصر في هذه التجربة الرائدة الناجحة على تربية الدواجن بطريقة صحية وصحيحة، والتسويق لها فقط ، بل في توعية الشباب.

وأكد محمد جبران وزير العمل، أنَّ نهج الجمهورية الجديدة التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السسيسي، يرتكز على اكتشاف المواهب ودعمها بكل السبل، لافتا الى أنَّه بمجرد أن شاهد مقطع «فيديو» للشاب محمد نجيب، يحكي تجربته الناجحة، قرر استقباله لتقديم كل أنواع الدعم له ولتعميم تلك الفكرة التي بدأت بأمنية وحلم ثم أصبحت حقيقة، وكذلك والترويج لها بشكل أوسع واعتبارها رسالة إلى كل شاب مصري، وهي محور من  أهم محاور برنامج الحكومة الجديدة وهو بناء الإنسان وتنمية مهاراته والإعلاء من قيمة العمل لديه وتشجيعه على العمل الحر والمشروعات الصغيرة.


أضاف الوزير أنه كان حريصا على دعوة ماريانا برسوم، مسؤول مُكون تمكين الشباب ببرنامج الأغذية العالمي، لهذا اللقاء، فضلا عن تحديد موعد مع علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ليكون الدعم المتكامل والمتخصص لهذه التجربة.

كما وجه  جبران،  رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية التي شاركت في اللقاء بتجهيز دراسة عاجلة للتوسع في تنفيذ هذه التجربة داخل المحافظات والقرى الاكثر احتياجا وذلك بالتعاون مع منظمات دولية داعمة لهذه الأفكارلتشجيع هذه الصناعة وكذلك توفير فرص عمل للشباب.

تم نسخ الرابط