رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ البحر الأحمر يكشف عن منح دراسية بالجامعة المصرية الصينية لابناء المحافظة

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

دعما لأبناء محافظة البحر الأحمر ، كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر  عن التقديم  لعدد من المنح الدراسية بالجامعة المصرية الصينية .


وتشمل المنحة حصول الطلاب من أبناء المحافظة على عدد سبعة منحة كاملة بنسبة 100% من المصروفات الدراسية  وذلك على النحو التالي:
1. كلية الهندسة والتكنولوجيا
٢ـ كلية العلاج الطبيعي
٣ـ كلية الاقتصاد والتجارة الدولية
٤ـ كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء
ه. كلية الطب البيطري
٦ـ كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
٧ـ كلية الفنون والتصميم
وذلك بشرط حصول الطالب على الحد الأدني المقرر من قبل مجلس الجامعات الخاصة وكذلك إستيفاء باقي الشروط المقررة من قبل المجلس.
وعلى الراغبين بالحصول على المنحة تقديم الملف (  بيان نجاح ـ طلب بالكلية الراغب فيها الطالب ـ صورة بطاقة الطالب )   بالمركز التكنولوجى بديوان عام محافظة البحر الأحمر ( امام السجل المدنى ) حتى ٣٠ اغسطس ٢٠٢٤ الساعة الواحدة ظهرا
وتعد الجامعة المصرية الصينية هي مركز ثقافي شامل ،  افتتحت رسميُا في عام 2016 ، وتضم الجامعة المصرية الصينية هيئة تدريس مكونة من أفضل الأساتذة في التخصصات المتاحة، كما أنها تعتبر اول جامعة غير تقليدية تتبع منهج تطبيقي عملي إلى جانب المنهج النظري، وتتبع الجامعة الصينية في مصر الأسلوب الغربي في التعليم
ومن أبرز مميزات الجامعة المصرية الصينية  توفر لطلاب كليتي الهندسة والاقتصاد فرصة سفر للصين في الفرقة الثالثة، علاوة على تدريب الطلاب في مواقع شركات مختلفة، لمعرفة كيفية التعامل مع سوق العمل واكتساب خبرات أكثر.
تضم الجامعة المصرية الصينية مجموعة من الكليات العلمية، وهي:كلية العلاج الطبيعي وتضم كلًا من قسم الميكانيكا الحيوية، والعلاج الطبيعي لأمراض القلب والأوعية الدموية الرئوية، وصحة المرأة، والأمراض التكافلية، وجراحة الأطفال، والجراحة العامة، وجراحة الأعصاب.
وأيضًا كلية الاقتصاد والتجارة الدولية وتضم كلًا من قسم التسويق، والاقتصاد العالمي، والتمويل والاستثمار، والمحاسبة. وتضم كلية الهندسة والتكنولوجيا قسم الإنشاء والتعمير، والطاقة والطاقة المتجددة، والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، الميكاترونيك، كما تضم الجامعة الصينية كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء والتي تضم تخصصات كيميائية ودوائية. حيث تقع الجامعة في موقع متميز في قلب القاهرة، يضم حرمين جامعيين بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 30 فدانًا .

تم نسخ الرابط