رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محسن صالح: تركت رئاسة لجنة التخطيط بالأهلي لهذا السبب.. وكولر الأفضل في أخر 10 سنوات

محسن صالح
محسن صالح

أكد محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي، أنه قدم رسالته في القلعة الحمراء على أكمل وجه، مُشيرًا إلى أن الجماهير لا تفهم مهام عمل اللجنة؛ ولذلك كان يتعرض لهجوم مستمر.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أعلن الموافقة على قبول اعتذار محسن صالح عن منصبه وتوجيه الشكر له على مجهوداته رفقة أعضاء لجنة التخطيط.
وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، تعيين مختار مختار رئيسًا للجنة التخطيط خلفًا لـ محسن صالح وضم محمد رمضان إلى عضوية اللجنة، مع استمرار الثنائي زكريا ناصف وحسام غالي.

محسن صالح يكشف سبب رحيله عن لجنة  التخطيط 

وقال محسن صالح رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي في تصريحات لبرنامج 10 و10 مع محمد الليثي عبر إذاعة أون تايم سبورت: «رحيلي عن اللجنة جاء بسبب عدم وجود  شيء جديد لتقديمه ومن أجل منح الفرصة للآخرين».

وأضاف : «الاستمرار في منصب فترة كبيرة أمر غير مُستحب لي وليس بسبب الخلاف مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني، موضحاً أنه تلقى عروضاً لتحليل المباريات في القنوات الفضائية».

وتابع محسن صالح قائلاً: «عمل لجنة التخطيط هو تطوير قطاع الناشئين وترشيح بعض اللاعبين للجنة الكشف عن المواهب برئاسة هاني رمزي ثم عرضها على الجهاز الفني للموافقة وتحويلها إلى لجنة التعاقدات».

محسن صالح: لجنة التخطيط وافقت على التعاقد مع إمام عاشور

وتابع: «لجنة التخطيط وافقت على التعاقد مع إمام عاشور واللاعب صاحب إمكانيات عالية، وهناك اختلاف في بعض الأراء بين أعضاء لجنة التخطيط ولكن القرار الأخير لابد أن يكون لمجلس الإدارة فقط ولا أدعم منح المدير الفني جميع الصلاحيات»

محسن صالح: كولر هو أفضل مدير فني تولى تدريب الأهلي خلال الـ 10 سنوات الماضية

وشدد: «كولر هو أفضل مدير فني تولى تدريب الأهلي خلال الـ 10 سنوات الماضية، بسبب انتمائه الشديد للكيان الذى يعمل به، دائمًا يهتم بتفاصيل كل لاعب على الصعيد النفسي والذهني، عكس مواطنه رينيه فايلر الذي كان بعيدًا عن تلك التفاصيل، رغم أن نتائجه كانت جيدة، وكان مجلس الإدارة يريد تجديد تعاقده لكنه رفض بسبب رغبته في السفر إلى عائلته وأزمة كورونا، بالإضافة إلى تعامل الجمهور معه في الشارع».

هل نجحت في رئاسة لجنة التخطيط؟ محسن صالح يجيب 

وبسؤاله هل نجحت في رئاسة لجنة التخطيط؟، أجاب: «لدينا رسالة وقدمناها وإن شاء الله نكون وفقنا فيها بالشكل المطلوب، لا يُمكن أن أجزم بأنني نجحت، كل عمل يكون فيه جزء ناجح وجزء فاشل، وإبداع في وقت وإخفاق في وقت آخر، لكن الحمد لله الذي كان مُنتظر مني ومن اللجنة قمنا به».

محسن صالح: الناس معذورون لأنهم لا يفهمون طبيعة عمل اللجنة

وعلق محسن صالح على الهجوم الذي تعرض له خلال الفترة الماضية من الجماهير، قائلًا: «الناس معذورون لأنهم لا يفهمون طبيعة عمل اللجنة، اللجنة ليست صاحبة قرار في أمور كثيرة، أي لجنة في أي وزارة مثلًا تكون استشارية، نُقدم روشتة للمسؤولين إما يُنفذوها أو تكون صعبة فيلجأون لحلول بديلة».


محسن صالح يستعيد ذكريات الإسماعيلي 

وأضاف محسن صالح: «فترة تولى نادى الإسماعيلى التدريبية الأفضل لى وفى تاريخى وكنت أقوم دائماً بمعاقبة اللاعبين الذى تدعى الإصابة او التمثيل فى المباريات للتحايل على الحكم وأفضل اللاعب الذى يخوض المباريات باجتهاد وشرف وأفضل الاداء عن النتيجة».
 

وأختتم محسن صالح حديثه: «قبل حسم لقب الدورى موسم 2001 / 2002 مع نادى الإسماعيلى كان هناك ازمة مالية وكان لابد من بيع النيجيرى جون اوتاكا مهاجم الفريق إلى نادى السد القطرى لتوفير سيوله ماديه واقنعت اللاعب بالرحيل وقمت عقب ذلك بالتعاقد مع عبد الحميد بسيونى وعمرو فهيم وتألقوا بشكل كبير وحصدنا اللقب».
 

تم نسخ الرابط