رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل تطرح وزارة الإسكان شقق محدودي الدخل خلال أيام؟.. تجهيز 350 ألف شقة قبل 2025 و 150 ألف آخرى خلال 3 سنوات| القصة الكاملة

شقق الإسكان - أرشيفية
شقق الإسكان - أرشيفية

ينتظر الملايين من المصريين، طروحات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المقبلة، في محاور الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل وسكن مصر وجنة والإسكان المتميز، في الوقت الذي تُعلن فيه الوزارة تكثيف الجهود وضغط الجداول الزمنية للإنتهاء من التشطيبات واللمسات الأخيرة للمشروعات القائمة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين. 

متى تطرح وزارة الإسكان شقق محدودي الدخل؟

تكثف وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، وأجهزة تنمية المدن الجديدة، جهودها لسرعة الإنتهاء من تشطيب أعمال الوحدات السكنية بمشروعات سكن لكل المصريين، موضحة أنه جرى ضغط الجداول الزمنية لسرعة تسليم مشروعات الإسكان الاجتماعي بالعديد من المدن.

350 ألف شقة من سكن لكل المصريين  

وبحسب تصريحات سابقة للمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، كشف أن مشروعات الوزارة في محاور سكن لكل المصريين تشمل 350 ألف شقة، يجرى تجهيزها تمهيدًا لطرحها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه يُجرى متابعة العمل على تجهيز المجتمعات العمرانية كاملة الخدمات وتوصيل كافة المرافق إليها وتشطيب الوحدات وفق المواصفاتن القياسية، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بمبادرة سكن لكل المصريين وسرعة تسليم الوحدات للمستحقين من خلال طروحات الوزارة في مختلف المحافظات. 

قرب موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي

وبحسب بيانات وزارة الإسكان، فإن أجهزة المدن الجديدة تُعلن تباعًا قرب الإنتهاء من تشطيب الوحدات واقتراب موعد تسليم المشروعات تمهيدًا لطرحها أمام المواطنين من قبل الوزارة.

الإنتهاء من تنفيذ شقق سكن لكل المصريين بنسبة 95%  

وفي هذا السياق، أعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة أنه جرى الانتهاء من مشروعات الإسكان بنسبة فاقت الـ95 %، فيما تُعلن باقي الأجهزة تنفيذ زيادة على 80% من المشروعات المكلفة بها في محاور الإسكان المختلفة وعلى رأسها الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل. 

13 ألف شقة من الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في 15 مايو 

ف مدينة 15 مايو، يجرى تجهيز ما يزيد على 13 ألف شقة في محوري محدودي ومتوسطي الدخل من الإسكان الاجتماعي، ويواصل جهاز المدينة وضع اللمسات الأخيرة علاوة على توصيل المرافق وتجهيزها لتكون جاهزة للتسليم الفوري. 

90 ألف شقة جاهزة للتسليم في 6 أكتوبر  

أما في 6 أكتوبر الجديدة جرى الإنتهاء من تنفيذ 90 ألف شقة من سكن لكل المصريين بنسبة 95%، علمًا بأن جهاز المدينة انتهى من توصيل المرافق وزراعة المساحات الخضراء استعدادًا لتسيمها كاملة التشطيب متصلة بجميع المرافق. 

23 ألف شقة لأهالي بورسعيد 

وفي بورسعيد يجري تنفيذ 23 ألف شقة لأهالي المحافظة والمرتبطين بها عملًا، وذلك وفق تصريحات وزير الإسكان على خلفية تفقد مشروعات سكن لكل المصريين بالمحافظة. 

 100 ألف شقة لمحدودي الدخل في حدائق العاصمة 

في حدائق العاصمة الإدارية، تنفذ الوزارة زيادة على 100 ألف شقة في محوري محدودي ومتوسطي الدخل، أكد وزير الإسكان أنه إضافة لتسليم بعضها المنتهى تنفيذه، سيجرى طرح المزيد خلال الفترة المقبلة، إذ أن توجه الدولة هو توطين المواطنين من مختلف الشرئح بالعاصمة وحدائق العاصمة من المرتبطين بها عملًا. 

آلاف الوحدات في المحافظات

هذا بالاضافة إلى آلاف الوحدات التي تنفذها الوزارة في مدن برج العرب الجديدة بالاسكندرية والفشن الجديدة والمنيا الجديدة وقنا الجديدة، إضافة إلى ألفي وحدة يجري الانتهاء من تنفيذهم فيس مدينة بور فؤاد ببورسعيد.   

قرب موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، إن الطرح المقبل من الوزارة، سيكون الإسكان الاجتماعي، لشريحتي منخفضي ومتوسطي الدخل، لافتة إلى أنه لن يشمل الـ 350 ألف وحدة كاملة، إذ أنه سيُجرى طرح الوحدات تباعًا خلال الفترة المقبلة حسب إنتهاء التشطيبات وتوصيل المرافق للمشروعات بمختلف المناطق بأنحاء الجمهورية.  

تم نسخ الرابط