رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الوزراء يعين ماريان عازر عضوا بمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

اصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب السابق عضوا من ذوي الخبرة في مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

ونشر القرار رسميا في الجريدة الرسمية بالعدد ١٧ مكرر بتاريخ ٥ يونيو ٢٠٢١.

والدكتورة المهندسة ماريان عازر لها رصيد كبير من الانجازات الدولية و المحلية، فتم تعيينها في مجلس النواب من قبل رئيس الجمهورية في الفصل التشريعي الأول و كانت عضو في لجان الاتصالات والشئون الخارجية و القيم في البرلمان .

وقبل التعيين في مجلس النواب كانت معاون وزير الاتصالات للمبادرات الاستراتيجية.

- تشغل حاليا و ظيفة أستاذ مساعد ، ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات، وأستاذ مساعد ، جامعة النيل (NU).

- عضو في المجلس الاستشاري الدولي للتكنولوجيا الناشئة مؤسسة تدقيق ومراقبة نظم المعلومات2020 (ISACA).

- عضو في المجلس الاستشاري العالمي لشركة فيسبوك لبرنامج Facebook Community Leadership لعام 2018-2019.

- حاصلة على درجة الدكتوراه في هندسة الإلكترونيات والاتصالات. صاحبة أكثر من 80 بحث علمي في جميع أنحاء العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- عضو في البرلمان الدولي للتسامح والسلام (IPTP) ،رئيس لجنة المرأة والشباب في البرلمان الدولي للتسامح والسلام 2018-2021

- عضو في اتحاد الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط ​​(PA-UFM).2016-2021.

- رئيس ثم نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة تدقيق ومراقبة نظم المعلومات (ISACA) في مصر ٢٠١٨ و حتي الان.

- حصلت على الكثير من الجوائز والتقدير على الصعيدين الدولي والوطني.

- كرمت في أبريل 2019 بصفتها إمراة العقد في الأوساط الأكاديمية في المنتدى الاقتصادي للمرأة في الهند بحضور قيادات و شخصيات بارزة من 120 دولة.

- اختارتها وزارة الثقافة في عام 2018 من بين أفضل 10 شخصيات عامة على المستوى الوطني.

- تم تصنيفها بين أفضل 50 سيدة مؤثرة في مصر لعام 2017.

- كرمها رئيس مجلس النواب لاختيارها ضمن افضل 100 شخصية علي مستوي العالم في مجال هندسة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بمؤتمر جاب ساميت بالولايات المتحدة الامريكية.

- حصلت على جوائز وشهادات ومنح دراسية من مؤسسات دولية مختلفة. على سبيل المثال لا الحصر ، وزارة الخارجية الأمريكية ، أكاديمية البحث العلمي ،شركة جوجل ، جامعة ميشيغان ديربورن ، المجلس الثقافي البريطاني. وهي أيضًا خريجة برنامج القادة الثاني عشر في الحوكمة (LGP) ، سنغافورة.

- تم منحها جائزة "بصمة قائدة" في عام 2019 من قبل مجلس التنمية العربي للمرأة والأعمال في بيروت.

- تم تكريمها في عام 2019 من قبل المؤتمر الأفريقي الثاني عشر لسيدات الأعمال.

- تم تكريمها في مارس 2016 بالسفارة المصرية في واشنطن العاصمة لدورها في العمل العام والأوساط الأكاديمية العلمية.

- تم تكريمها من المعهد القومي للاتصالات و جامعة النيل بحضور السيد عمرو موسي و المجلس القومي للمراة في مصر لمساهماتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- تم تصنيفها بين أفضل 10 متحدثين في مصر في عام 2010 ، وتمت دعوتها كمتحدث رئيسي في العديد من الأحداث الدولية.

- على سبيل المثال لا الحصر: الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ، جمعية تدقيق ومراقبة نظم المعلومات (ISACA) ، البنك الدولي ، منظمة الروتاري الدولية.

- أول مصرية يتم اختيارها للتحدث في المؤتمر الدولي للروتاري بالمانيا بحضور 30 الف شخص من مختلف انحاء العالم، منذ نشاة المؤتمر عام 1910.

- الدكتورة ماريان عازر هي عضو مجلس إدارة المرصد الدولي للمراة للسيدات الناطقات بالفرنسية ، وعضو مؤسس في مجلس إدارة المنظمة العربية للسيدات في مجال الحوسبة (ArabWiC) ، التابعة تابعة لمؤسسة أنيتا بورج العالمية.

- عضو في اللجنة الوطنية للحوكمة الإفريقية وعضو مجلس الثقافة بجامعة القاهرة.

- عضو في العديد من المنظمات العلمية والمدنية الأخرى ، على سبيل المثال لا الحصر ،. لجنتي البحث العلمي والشؤون الخارجية بالمجلس القومي للمرأة والمجلس المصري للشؤون الخارجية.

- عضو مجلس إدارة المنظمة العربية للعلماء الشباب. تشمل مجالات خبرتها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وأمن الشبكات والمعلومات ، وخصوصية الحوسبة السحابية والأمن ، والتعليم الإلكتروني ، والتعليم الهندسي.

حصلت الدكتورة عازر على العديد من الشهادات في كل من الولايات المتحدة ومصرفي بناء القدرات مثل: القيادة الهندسية والفنية ، تخصصات لبناء مؤسسات تعليمية عالية الأداء ، الإدارة الإستراتيجية ، آداب العمل ، مهارات القيادة ، فن التفويض الفعال ، العمل في فريق ، حل النزاعات ، الذكاء العاطفي في مكان العمل ، العلامات التجارية الشخصية ، تقنيات الحرية العاطفية والنجاح في مكان العمل ، استراتيجيات التواصل ، وسائل التواصل الاجتماعي ، التدريب والتوجيه ، مهارات العمل والتوازن في الحياة وإدارة الإجهاد.

- عضو في منظمات الدولية والوطنية في مجالات متنوعة مثل الاتصالات والسياسة والمرأة والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والاستثمار و الحوكمة.

- لديها بطولات في السباحة وجوائز في الغناء.

وتختص الهيئة بالرقابة والإشراف على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية بما في ذلك أسواق رأس المال، وبورصات العقود الآجلة، وأنشطة التأمين، والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتوريق، وذلك بهدف تحقيق سلامة واستقرار تلك الأسواق والأدوات وتنظيم الأنشطة وتنميتها وتعظيم قدرتها التنافسية على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعمل على الحد من مخاطر عدم التنسيق ومعالجة المشاكل التي تنتج عن اختلاف الطرق أو الأساليب الرقابية . تحل الهيئة العامة للرقابة المالية محل كل من الهيئة المصرية للرقابة على التأمين، والهيئة العامة لسوق المال، والهيئة العامة لشئون التمويل العقاري، في تطبيق أحكام قانون الإشراف والرقابة على التأمين الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 1981، وقانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 ، وقانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2000 وقانون التمويل العقاري الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2001، كما تحل محل تلك الهيئات فيما تختص به في أية قوانين وقرارات أخرى.وتعتبر الهيئة الجهة الإدارية المختصة في تطبيق أحكام قانون التأجير التمويلي الصادر بالقانون رقم 95 لسنة .1995.

و يعد مجلس إدارة الهيئة هو السلطة العليا المهيمنة على شئونه وتصريف امورها ووضع وتنفيذ السياسات اللازمة لتحقيق أغراضها وأهدافها، وله أن يتخذ ما يراه لازما من قرارات نهائيه لمباشرة اختصاصات الهيئة دون حاجه لاعتمادها من جهة إداريه أعلى.

ويرأس مجلس إدارة الهيئة الاستاذ الدكتور محمد عمران و نوابه المستشار رضا عبد المعطى والدكتور إسلام عبد العظيم عزام.

تم نسخ الرابط