رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الرعاية الصحية: بحث التعاون مع نقيب المحامين لتدريب الأعضاء القانونيين بالهيئة

رئيس الرعاية الصحية مع نقيب المحامين
رئيس الرعاية الصحية مع نقيب المحامين

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات تقديم خدمات الرعاية الصحية والتدريب القانوني، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.


وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال اللقاء، على أهمية التعاون مع نقابة المحامين لتقديم خدمات علاجية متكاملة وشاملة للأعضاء المنتسبين لمشروع العلاج بنقابة المحامين في المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

 تقديم خدمات صحية عالية الجودة 

وأشار، إلى أن الهيئة تمتلك منشآت صحية ذات بنية تحتية ومعلوماتية متطورة، ومعتمدة دوليًا، مما يؤهلها للتوسع في تقديم خدمات صحية عالية الجودة وفق أحدث المعايير العالمية، ويمنحها المرونة الكاملة في التعامل مع مختلف الأنظمة الصحية.


وأضاف السبكي، أن الهيئة تستهدف توسيع نطاق خدماتها ليشمل أكبر عدد من المواطنين، بما يتماشى مع أهداف التأمين الصحي الشامل والتغطية الصحية الشاملة لكل المصريين.

 

تدريب أعضاء الإدارة القانونية

وأوضح، أنه تم بحث سبل التعاون مع نقابة المحامين لتدريب أعضاء الإدارة القانونية بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية على المعايير القانونية والإجرائية المتعلقة بالرعاية الصحية.


وأكد، أن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في رفع كفاءة العمل القانوني داخل الهيئة، وتحقيق مستوى أعلى من الالتزام بالمعايير القانونية في تقديم الخدمات الصحية.


ومن جانبه، أعرب الأستاذ عبد الحليم علام، عن سعادته بهذا التعاون المثمر، مشيرًا إلى أن نقابة المحامين تتطلع للعمل مع هيئة الرعاية الصحية لضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية لأعضاء النقابة.

 توفير الرعاية الصحية اللازمة لأعضاء نقابة المحامين 

وأكد، أن هذا التعاون سيعزز من توفير الرعاية الصحية اللازمة لأعضاء النقابة، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم الصحية والمهنية، ويعزز من استفادتهم من الخدمات المتاحة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.


واختتم اللقاء، بالاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين، وتحديد آليات تنفيذية لتعزيز هذا التعاون بما يحقق مصلحة الطرفين، ويخدم المواطنين بشكل عام وأعضاء نقابة المحامين بشكل خاص.


وحضر اللقاء من جانب نقابة المحامين، كل من الأستاذ محمد فزاع، والأستاذ إبراهيم فؤاد، أعضاء مجلس نقابة المحامين.


وحضر من جانب هيئة الرعاية الصحية، كل من الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والأستاذ محمد إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للإدارة القانونية، والدكتورة أسماء سلمان، مدير عام الإدارة العامة للتسويق وتنمية الأعمال، والمهندس محمد السيسي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات والمشرف العام على تحقيق رؤية الهيئة.

تم نسخ الرابط