رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"بيبسي" تخفض أسعار عبوات مشروباتها الغازية.. اللترين ونص بـ 20 جنيها

بيبسي
بيبسي

أعلنت شركة بيبسي عن تخفيض أسعار عبوات المشروبات الغازية من حجم لتر ونصف ولترين ونصف بمقدار 5 جنيهات للمستهلك، وذلك حتى نهاية سبتمبر.

سعر عبوة بيبسي

وأشار تجار من أعضاء الغرف التجارية إلى أن الشركة قد أخطرتهم بتقليص سعر عبوات ميرندا وسفن أب، حيث أصبحت عبوات اللتر ونصف بـ 15 جنيهًا وعبوات اللترين ونصف بـ 20 جنيهًا.

في وقت سابق، قررت شركة بيبسي تخفيض أسعار بعض من منتجاتها في السوق، استجابة لزيادة الطلب على المشروبات الغازية خلال فصل الصيف. كما تم تخفيض سعر عبوات بيبسي سعة 2.5 لتر من 35 جنيهًا إلى 30 جنيهًا، وذلك ضمن العروض الصيفية التي تقدمها الشركة لعملائها.

حملات المقاطعة 

وفي وقت سابق، بدأت حملات المقاطعة منتصف أكتوبر الماضي، حين دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة "صنع في مصر" والتي سريعًا ما لاقت استجابة واسعة؛ خاصة بين الأوساط الشبابية، ورفع المتضامنون وسوما مثل “لا تدفع ثمن رصاصاتهم، قاطعوا بضائع الاحتلال، مقاطعون”.

توقف مجموعة عالمية عن إنتاج ماركة شهيرة
وأعاد المصريون اكتشاف منتجاتهم المحلية بعد أن وضع عدد من الناشطين وحملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية قائمة "بضائع المقاطعة"، كما تم إطلاق تطبيق إلكتروني، هدفه إدراج جميع البضائع الأجنبية وأرقامها التسلسلية، خاصة البضائع المرتبطة بالشركات الدولية الداعمة لكيان الاحتلال أو الأخرى التي تخصص نصيبًا من إيراداتها لدعمه.

وفي 25 أكتوبر الماضي، دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مبادرة بعنوان: "ادعم منتج بلدك"، عبر صفحة رسمية، وهدفها التعريف بالمنتجات المحلية البديلة لـ"البراندات" العالمية التي أغرقت السوق المصرية، وقد شجعت منذ ذلك الوقت شابات وشبابا على الانضمام لحملة المقاطعة، وذلك لدعم غزة والاقتصاد المصري.

تم نسخ الرابط