رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 10 مايو 2021.. 100 مليون جنيه تكلفة مشروع محور السادات بالجيزة.. والبرلمان يحيل مشروع قانون إلغاء حبس الغارمات للجان المختصة

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 10 مايو 2021، أكثر ما يبحث عن المصريين من أحداث مثيرة سياسية واجتماعية وغيرها، والتي جاء أبرزها رصد الحكومة 100 مليون جنيه تكلفة مشروع محور السادات بالجيزة، ومجلس النواب يحيل مشروع قانون إلغاء حبس الغارمات للجان المختصة وغلق كلي وجزئي في شارع الهرم خلال الفترة المقبلة، فضلا عن منع 10 مسافرين قادمين من الهند إلى دخول مصر.

أخبار مصر اليوم

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال محور محمد أنور السادات (ترسا سابقا)، خلال زيارته لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة الجيزة.

واستمع رئيس الوزراء خلال جولته إلى شرح من محافظ الجيزة حول ما يتم من أعمال لاستكمال المحور، حيث أشار إلى أن محور محمد أنور السادات، يعد محوراً موازياً لشارع الهرم، وأن تكلفة أعمال الاستكمال الخاصة به بلغت نحو ١٠٠ مليون جنيه.

وتمتد هذه الأعمال من تقاطعه مع شارع المحولات العمودى على شارع الهرم حتى كوبرى الطالبية، وذلك بطول 800 م اتجاهين، بحيث يكون الاتجاه الواحد ٥ حارات بعرض ١٧.٥م للاتجاه الواحد، ويتوسط الاتجاه جزيرة بعرض ١.٥م وأرصفة جانبية ١.٥ م، إلى جانب الربط مع كوبرى الطالبية بطول 400 م، وعرض حارتين مروريتين 7 م.

وأضاف رئيس الوزراء أن محور أنور السادات يتجه إلى محور خاتم المرسلين بطول ٢.٢ كم بعرض ١٧.٥ م فى كل اتجاه بخلاف الأرصفة والجزيرة بعرض2م، ويتقاطع محور خاتم المرسلين مع محور الفريق كمال عامر "الزمر سابقا"، عند مسجد خاتم المرسلين.

أخبار مصر الآن

أشار رئيس الوزراء إلى أن هذا المحور سيسهم فى استيعاب الحركة المرورية بالمنطقة وكذا تخفيض الكثافة المرورية عن شارع الهرم، المتوقع أن يتم إجراء غلق كلى وجزئى لبعض قطاعاته، وذلك أثناء تنفيذ أعمال الخط الرابع من المشروع القومى لمترو الأنفاق.

وأضاف أن المحور يسهم أيضاً فى تعظيم الاستفادة من محور الفريق كمال عامر، وذلك من خلال ربطه مع محور خاتم المرسلين وكوبري الطالبية، خدمة للمواطنين، وتسهيلاً لحركتهم للوصول لمناطق المنيب، وفيصل، وصفط اللبن، وجامعة الدول العربية، وارض اللواء، والبراجيل، والوراق، حيث إنه يختصر زمن الرحلة من شارع الهرم إلى المنيب والمنصورية واتجاه المعادي، فضلاً عن دور هذا المحور البيئى، من خلال تخفيض الكثافات المرورية بالمناطق المحيطة التى يخدمها، مطالبا بالإسراع فى معدلات التنفيذ، بما يسهم فى دخوله الخدمة فى أقرب وقت ممكن.

أهم أخبار مصر اليوم

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مقدم من النائب سليمان وهدان وأكثر من 60 نائبا بإصدار إلغاء الحبس للغارمين والغارمات إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكتب لجنة المشروعات والتضامن.

كما أحال رئيس المجلس إلى الحكومة 16 تقريرا للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، بشأن خدمات وأزمات بدوائرهم، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللإزمة نحو ما جاء فيها.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على الأعضاء ضرورة استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:أسعار العملات اليوم في مصر الإثنين 10 مايو 2021.. الدولار واليورو يرتفعان أمام الجنيه المصري

وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان: الوباء اللعين ما زال خطيرا ويحصد الأرواح، مطالبا النواب باستمرار اتباع الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامة حتى ولو تم الانتهاء من أخذ التطعيم ضد هذا الفيروس.

وأحال جبالى إلى الحكومة 16 تقريرا للجنة الاقتراحات الشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، بشأن خدمات وأزمات بدوائرهم، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللإزمة نحو ما جاء فيها.

آخر أخبار مصر حتى الآن

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال محور محمد أنور السادات «ترسا سابقا»،خلال زيارته لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة الجيزة،

واستمع رئيس الوزراء، خلال جولته إلى شرح من محافظ الجيزة حول ما يتم من أعمال لاستكمال المحور، مشيرا إلى أن محور محمد أنور السادات، يعد محوراً موازياً لشارع الهرم، وأن تكلفة أعمال الاستكمال الخاصة به بلغت نحو 100مليون جنيه، وتمتد هذه الأعمال من تقاطعه مع شارع المحولات العمودى على شارع الهرم حتى كوبرى الطالبية،بطول 800 م اتجاهين، بحيث يكون الاتجاه الواحد 5حارات بعرض 17.5م للاتجاه الواحد.

اقرأ أيضا:20 ساعة يوميا.. تعرف على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في عيد الفطر

وأوضح محافظ الجيزة، أن الاتجاه يتوسطه جزيرة بعرض ١.٥م وأرصفة جانبية ١.٥ م، إلى جانب الربط مع كوبرى الطالبية بطول 400 م، وعرض حارتين مروريتين 7 م، مضيفاً أن محور أنور السادات يتجه إلى محور خاتم المرسلين بطول ٢.٢ كم بعرض ١٧.٥ م فى كل اتجاه بخلاف الأرصفة والجزيرة بعرض2م، ويتقاطع محور خاتم المرسلين مع محور الفريق كمال عامر "الزمر سابقا"، عند مسجد خاتم المرسلين.

وفى ختام جولته بالمحور، أشار رئيس الوزراء، إلى أن هذا المحور سيسهم فى استيعاب الحركة المرورية بالمنطقة، وكذا تخفيض الكثافة المرورية عن شارع الهرم، المتوقع أن يتم إجراء غلق كلى وجزئى لبعض قطاعاته، أثناء تنفيذ أعمال الخط الرابع من المشروع القومى لمترو الأنفاق.

اقرأ أيضا:الرئيس السيسي يتفقد المحاور والطرق بشرق القاهرة: شريان مروري جديد (صور)

وأضاف مدبولي، أن محور أنور الساداتيسهم أيضافى تعظيم الاستفادة من محور الفريق كمال عامر، من خلال ربطه مع محور خاتم المرسلين وكوبري الطالبية، خدمة للمواطنين، وتسهيلالحركتهم للوصول لمناطق المنيب، وفيصل، وصفط اللبن، وجامعة الدول العربية، وأرض اللواء، والبراجيل، والوراق، إذإنه يختصر زمن الرحلة من شارع الهرم إلى المنيب والمنصورية واتجاه المعادي، فضلاعن دور هذا المحور البيئى، من خلال تخفيض الكثافات المرورية بالمناطق المحيطة التى يخدمها، مطالبا بالإسراع فى معدلات التنفيذ، بما يسهم فى دخوله الخدمة فى أقرب وقت ممكن.

آخر أخبار مصر اليوم

قررت سلطات الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الإثنين، منع 10 ركاب من الدخول تبين إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وإعادتهم علىنفس الرحلات التي وصلوا عليها الي بلادهم.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.

تم نسخ الرابط