رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالشمع الأحمر.. غلق وتشميع سناتر الدروس الخصوصية في بورسعيد والدقهلية

تشميع السناتر
تشميع السناتر

حقيقة القضاء على السناتر والدروس الخصوصية.. من أكثر الكلمات البحثية التي يبحث عنها العديد من طلاب الصفوف الدراسية وأولياء أمورهم خلال الساعات القليلة الماضية، حيث ازدادت أعداد النقر على محركات البحث المختلفة خاصةً محرك البحث “جوجل” حول ما تم تداولة من أخبار حول القضاء على الدروس الخصوصية والسناتر خلال الفترة المقبلة بعد تطبيق النظام الجديد، وخاصة بعد إعلان بعض المحافظات من خلال نشر بعض الصور المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي بغلق وتشميع سناترها التعليمية قبل بدء الدراسة بشهر، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة القضاء على السناتر والدروس الخصوصية.

تشميع سناتر الدروس الخصوصية في بورسعيد

تداولت صور عديدة نشرتها بعض المحافظات ظهر فيها الأجهزة التنفيذية في محافظة بورسعيد وهي تقوم بتشميع نحو 3 سناتر دروس خصوصية في عدد من المناطق بالشمع الأحمر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وتعليمات محافظ بورسعيد.


غلق سناتر الدروس الخصوصية في الدقهلية 

إلى جانب ذلك،  قامت الأجهزة التنفيذية في محافظة الدقهلية بشن حملات موسعة لغلق سناتر الدروس الخصوصية خاصة في مركز الجمالية، وجاءت تلك الحملات بهدف القضاء والتصدي لهذه الظاهرة، وذلك وفقل لتوجيهات المحافظة.

حقيقة القضاء على السناتر والدروس الخصوصية

أكد أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن معلمو الدروس الخصوصية لا يفيدون الطالب من الناحية التعليمية لأن أغلبهم غير متخصصين تربويا، وعلينا تطوير المعلم من كل النواحي، وبالنظام الجديد للثانوية سنقضي على ظاهرة السناتر التعليمية والدروس الخصوصية.

كما أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم إلغاء مادة الفلسفة في نظام الثانوية العامة، وسف يتم تدريسها في منهج الصف الأول الثانوية بشكل مكثف سواء للقسم العلمي والأدبي، ومواد العلوم المتكاملة (كيمياء – فيزياء – أحياء – ديناميكا) تم دمجها بمدلولات علمية قوية كاملة من دون حذف لأي منهج من مواد الثانوية العامة.

تم نسخ الرابط