رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محدش هرب .. محامي الطبيب المتهم بإجراء خطأ طبي أدى لوفاة سيدة أثناء الولادة ببورسعيد يكشف تفاصيل جديدة

المحامي
المحامي

أصدر محمد القطاوى المستشار القانوني لنقابة الأطباء ببورسعيد بيانا رسميا بشأن حادث السيدة البورسعيدية سلمى الطوبشى التى توفيت اثر إهمال طبى أثناء ولادتها .

وقال البيان بأن نقابة الأطباء تنعى وفاة سلمى ابنة بورسعيد ، و بشأن القضية رقم ٢٣٢١ إدارى المناخ بأن الطيبين الذين قاموا بإجراء عملية الولادة لم يحاولا الهرب ، و لم يتستر عليهما أحد ، و أن النقابة لم تحاول أن تكون سببا فى ضياع حق المتوفية.

و أضاف البيان أن المستشار القانوني محمد القطاوي قام بالحضور معهما أمام النيابة العامة نيابتي مناخ  و زهور أمام المحقق وكيل النائب العام و قام كل منهما بتقديم تقريرا طبيبا كاملا بكل ما تم للوقوف على أسباب الوفاة و هل هناك خطأ طبى من جانبهما من عدمه و تم التحقيق مع كل الأشخاص الذين تعاملوا مع المتوفية أثناء إجراء عملية الولادة من أطباء و طاقم التمريض و مدير المستشفى الخاص.

و أشار البيان بأن ما زالت التحقيقات مستمرة ، وأنه تم صرف الطبيبين المشكو فى حقهما و هما أحمد صبح ،و نجله محمد صبح من سرايا النيابة مؤقتا لحين صدور تقرير الطب الشرعي ، و أنه بمجرد صدور تقرير الطب الشريعى سوف يتم الإعلان عن تورط الطبيبين من عدمه بكل شفافية و سوف يتم الإعلان عن سبب الوفاة الحقيقى حسب تقرير الطب الشرعي.

اختتم البيان نتمنى ان تنتهى الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بمجرد اعلان حقيقة سبب وفاة المغفور لها سلمى الطوبشي و لحين صدور تقرير الطب الشرعي الصادر من قبل لجنة ثلاثية بمصلحة الطب الشرعي ، و الذى يقرر هل هناك خطأ ، و هل تم اتخاذ الإجراءات الطبية المتعارف عليها ، و هل هناك تقصير من الطاقم الطبي، مع خالص تعازينا و أن يلهم الله اهلها الصبر  و السلوان.

          
تم نسخ الرابط