نتيجة الثانوية العامة 2024
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأهلي فضله عليا وعلى ناسي.. الشناوي يكشف كواليس عرض نادي بيراميدز والنصر لشرائه

ارشيفية
ارشيفية

أكد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه رفض عروضا خيالية خلال السنوات الأخيرة، وفضل البقاء في القلعة الحمراء.

وقال الشناوي في حواره مع الإعلامي سيف زاهر عبر فضائية «أون تايم سبورتس 1»: «تلقيت عروضا عديدة للرحيل عن الأهلي، منها عرضين من النصر السعودي في الصيف والشتاء، لكن تم رفضها بسبب تمسك النادي الأهلي».

انتقد الشناوي عبر شاشة أون تايم سبورتس، تصرفات جماهير المارد الأحمر خلال مواجهة سموحة، وكشف كواليس رفض الاحتفال معهم بلقب الدوري المصري الممتاز.

كما تطرق للرد على شائعات التسبب في فشل صفقة انتقال أبوجبل للأهلي والتسبب في اعتزال حسام الحضري، فضلًا عن قدرته في تجاوز الخسارة بخماسية أمام صن داونز، وكواليس الإصابات التي تعرض لها، والعروض التي تلقاها، وطبيعة العلاقة بين نجوم القطبين.

وفي السطور التالية، أبرز تصريحات محمد الشناوي


«الجماهير لم تشجع أي لاعب يومها، بل شجعت المدير الفني مارسيل كولر، والمترجم خالد الجوادي. لماذا لم يشجعوا اللاعبين؟».

«أتحدث هنا عن الجماهير التي حضرت مباراة سموحة في الإسكندرية. لماذا تسبون اللاعبين وأنتم لا تعرفون ظروفهم؟، اللاعب الذي تعرض للسب كانت والدته في المستشفى. بالتالي كان هذا قرار اللاعبين بعدم الذهاب للاحتفال معهم بالدوري».

«هناك عروض من بعض الأندية ولكن لا يوجد شيء جاد حتى الآن، والكل يعرف أني لن أخرج إلا من خلال إدارة النادي الأهلي».

«عقدي يمتد لموسم آخر، ولا يوجد خلاف، ولكن الإدارة قد تكون منشغلة في أمور أخرى وهم يعرفون أني موجود على كل حال».

«العروض التي تأتيني بمبالغ كبيرة للغاية. رفضت عروضا تصل إلى 500 مليون جنيه في 3 مواسم، وما آخذه الآن أقل من 20% من هذا الرقم».

«أتاني عرض كبير من نادي بيراميدز وفاتحني فيه أحمد حسن حين كان هناك. عرضوا مليوني دولار للشراء في البداية والأهلي رفض، ثم تحول العرض إلى إعارة مقابل 4 ملايين دولار والأهلي رفض مرة أخرى».

«حين تعرضت للإصابة مع المنتخب تم رد كتفي من تلقاء نفسه وطلبت استكمال المباراة ولكن الطبيب محمد أبوالعلا أصر على ذهابي إلى المستشفى».

«أجريت الأشعة 3 مرات وكانت النتيجة كدمة، وكنت سعيدا ولكن أبوالعلا أصر على إشاعة رابعة لشكه في شيء ما، وبالفعل كان على حق وأجرينا الجراحة».

«كولر أبلغني بعد عودتي من الإصابة أن مصطفى شوبير سيكمل بطولة إفريقيا وأني سأعود للمشاركة بعد البطولة. وخروجي من قائمة المباريات التي يشارك بها مصطفى في الدوري هو للحصول على الراحة كما أعلن كولر».

«كل حراس الأهلي متألقون في كل مشاركاتهم ونحن هنا إخوة لا يوجد شخص بيننا (صاحب اللعبة)».

«عصام الحضري بالنسبة لي أسطورة، وأحمد شوبير أعشقه للغاية، وأن أكون في المرتبة الثالثة من بعدهم فهو أمر جيد للغاية، وأضع هدفا أمامي أن أقف على قدمي وأساعد الأهلي في تحقيق البطولات، وطالما أشعر بأنني قادر على الاستمرار سأكمل».


«لم يحدث أبدا أن تحدثت مع المدرب وقلت له إننا لسنا بحاجة للتعاقد مع حارس. هذا قرار النادي ولا يمكنني الخروج عن حدود موقعي. محمد أبوجبل معي في المنتخب وعلاقتنا جيدة وأكثر من سانده في أمم إفريقيا 2021 كان أنا».

«لم نتحدث أبدا عن تسببي في اعتزاله. بل تعلمت الكثير من الحضري مثل الإصرار والعزيمة والتركيز في التدريبات».


«لاعبو الأهلي والزمالك أصدقاء خارج الملعب، وما يحدث في المباريات نرفزة ملعب لرغبة كل فريق في الفوز، ولكن جميعنا أصدقاء في المنتخب، ومباراة القمة بطولة بالنسبة لنا، وبالنسبة للجمهور هي مباراة مهمة».

«وشيكابالا أحبه للغاية، وأعتقد أن عبدالستار صبري من أكثر اللاعبين المهاريين وشيكابالا لاعب مميز، وأتحدث معه باحترام وهو من اللاعبين المميزين والكبار في الدوري المصري».


«على مدار الخمس سنوات الماضية، نعاني من تلاحم المواسم، والجمهور لا يريد خسارة بطولة أو مباراة، حتى التعادل يحزن الجماهير، بالأرقام والبطولات حصلنا على كل شيء».

«لم نتوقع الخسارة بخمسة أهداف أمام صن داونز، كنا نسير بشكل جيد جدًا مع مارسيل كولر، كنا سنتوجه من جنوب إفريقيا إلى الكاميرون، أربع أيام وسنذهب لخوض مباراة القطن، ثاني يوم تحدثنا مع اللاعبين، يجب أن نفوز في المباريات كلها وسنحصد البطولة، عندما فوزنا على القطن الكاميرون قلنا للاعبين هدفنا أن نحقق اللقب».

تم نسخ الرابط