نتيجة الثانوية العامة 2024
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الأيام القادمة.. رايح على فين يا أصفر؟

توقعات أسعار الذهب في مصر
توقعات أسعار الذهب في مصر

يظهر أن توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الأيام القادمة، لازالت مبهمة، بعد أن شهد سعر الذهب العالمي،  خلال الأسبوع الماضي، ارتفاعًا تاريخيًا بدعم من تراجع قيمة الدولار، وسط توقعات مستمرة بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي. تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن، خاصةً قبل عطلة نهاية الأسبوع، تحسبًا لأي تطورات جيوسياسية، كان أيضًا من العوامل الداعمة لهذا الارتفاع، فما هي توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الأيام القادمة؟

تمكن سعر أونصة الذهب العالمي من اختراق حاجز 2500 دولار للأونصة بعد أن جمع الزخم الكافي خلال الفترة الأخيرة. وقد أغلق الذهب تداولات الأسبوع فوق هذا المستوى، مما يزيد من فرص استمرار ارتفاعه في الفترة المقبلة.

سعر الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر تقلبات ملحوظة خلال الفترة الأخيرة. فعلى الرغم من التذبذب الذي استمر لثلاث جلسات متتالية، عادت أسعار الذهب المحلية إلى الارتفاع في جلسة الأمس، مدعومة بارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي إلى أعلى مستوى تاريخي جديد. وقد جاء هذا الارتفاع مع استقرار حركة سعر صرف الدولار بسبب عطلة البنوك الرسمية.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا في مصر، تذبذبًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، حيث افتتح وأغلق الأسبوع عند نفس المستوى 3475 جنيهًا للجرام. اليوم، عاد السعر إلى الارتفاع التدريجي، ويظل المستهدف حاليًا عند 3500 جنيه للجرام.

توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الأيام القادمة

في حديث هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم، قدم هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الأيام القادمة في السوق المحلية والعالمية. وأشار إلى أن الارتفاع الكبير والمستمر في سعر أوقية الذهب العالمية يؤثر مباشرة على الأسعار المحلية، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 3480 جنيهًا.

وتوقع ميلاد مزيدًا من الزيادات في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مع استمرار العوامل المؤثرة في سوق الذهب المحلية والعالمية. وأوضح أن من بين هذه العوامل تقلبات أسعار الدولار، وتأثيرات الأسواق المالية والبورصات العالمية، بالإضافة إلى الأحداث الجيوسياسية الإقليمية والعالمية، والتي تلعب جميعها دورًا في دفع أسعار الذهب نحو الارتفاع.

استقرار أسعار الذهب

على الرغم من الارتفاعات الجديدة في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، استقرت أسعار الذهب نسبيًا في تعاملات يوم السبت. وقد جاء هذا الاستقرار بعد أن سجلت الأوقية سعر 2508 دولارات، وهو أعلى مستوى للمعدن النفيس منذ سنوات طويلة.

بناءً على تلك المعطيات، يتوقع المحللون استمرار تقلبات أسعار الذهب خلال الأيام القادمة في مصر، متأثرة بالعوامل المحلية والعالمية المذكورة.

اسعار سبائك الذهب اليوم

شهدت أسعار سبائك الذهب اليوم في السوق المحلية المصرية تباينًا وفقًا للوزن:

  • بلغ سعر السبيكة وزن 1 جرام نحو 3977 جنيهًا بدون مصنعية.
  • سجل سعر السبيكة وزن 2.5 جرام 9942 جنيهً
  • وصل سعر السبيكة وزن 5 جرامات إلى 19885 جنيهًا.
  • سعر السبيكة الذهب وزن 10 جرامات بلغ 39770 جنيهًا
  • سجل سعر وزن 20 جرامًا سجل 79540 جنيهًا.
  • أونصة الذهب التي تزن 31.1 جرام فقد بلغت 123648 جنيهًا
  • سجلت السبيكة وزن 50 جرامًا 198850 جنيهًا
  • السبيكة وزن 100 جرام وصلت إلى 397700 جنيه
تم نسخ الرابط