نتيجة الثانوية العامة 2024
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو مايك لينش الملياردير المفقود في حادث غرق يخت سياحى بإيطاليا

مايك لينش الملياردير المفقود
مايك لينش الملياردير المفقود

من هو مايك لينش الملياردير المفقود في حادث غرق يخت سياحي فاخر، على السواحل الإيطالية؟، تساؤل نكشفه لكم عبر موقع بصراحة في التقرير التالي، حيث إنه من بين 15 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد غرق اليخت الفاخر "بايزيان" قبالة سواحل إيطاليا يوم الإثنين. يعد لينش، الذي يُطلق عليه لقب "بيل جيتس المملكة المتحدة"، أحد أبرز رجال الأعمال في قطاع التكنولوجيا، واشتهر عندما باع شركته "أوتونومي" لشركة هيوليت-باكارد (HP) مقابل 11 مليار دولار في صفقة مثيرة للجدل.

من هو مايك لينش الملياردير المفقود في حادث غرق اليخت الفاخر؟

لا يزال رجل الأعمال البريطاني مايك لينش مفقودًا بعد غرق اليخت الفاخر الذي كان على متنه قبالة سواحل إيطاليا يوم الإثنين (19 أغسطس 2024). اليخت الذي يبلغ طوله 56 مترًا ويحمل علم المملكة المتحدة، غرق فجأة قبيل شروق الشمس بالقرب من ميناء "بورتيسيليو" بعدما ضربته أحوال جوية سيئة، وفقًا لحرس السواحل الإيطالي. كان اليخت مملوكًا لعائلة لينش وكان على متنه 22 شخصًا وقت غرقه.

نجا من الحادث 15 شخصًا، بينهم زوجة لينش، أنجيلا باكاريس، وطفلة تبلغ من العمر عامًا واحدًا. يُعتقد أن الشخص المتوفى هو الشيف الخاص باليخت، بينما لا يزال لينش مفقودًا.

من هو مايك لينش ولماذا يُلقب بـ "بيل جيتس المملكة المتحدة"؟

ولد مايك لينش في 16 يونيو 1965، وهو ابن لممرضة ورجل إطفاء، وترعرع بالقرب من مدينة تشيلمسفورد في مقاطعة إسكس. تخرج من جامعة كامبريدج حيث درس الفيزياء والرياضيات والكيمياء الحيوية، وتخصص لاحقًا في التعرف على الأنماط التكيفية. أطروحته للدكتوراه تعد واحدة من أكثر الأبحاث قراءة في مكتبة الجامعة.

في عام 1991، ساهم في إنشاء شركة متخصصة في الكشف عن بصمات الأصابع باستخدام تقنيات الحوسبة. بعد خمس سنوات، أسس شركة "أوتونومي"، التي استخدمت برمجياتها لتحليل كميات ضخمة من البيانات، وقد اعتمدت جزئيًا على نظرية الاستدلال البايزي التي وضعها العالم توماس بايز في القرن الثامن عشر.

صعود مايك لينش

حققت شركة "أوتونومي" نجاحًا كبيرًا وانضمت إلى مؤشر فاينانشال تايمز لأكبر 100 شركة بريطانية. في عام 2006، حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) لخدماته في مجال الأعمال. انضم فيما بعد إلى مجلس إدارة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) كمستشار غير تنفيذي، وتم تعيينه كمستشار علمي لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق ديفيد كاميرون في عام 2011. باع لينش شركته "أوتونومي" لشركة HP مقابل 11 مليار دولار، ومن الأرباح أسس شركة "إنفوك كابيتال" للاستثمار التكنولوجي.

حادثة غرق يخت مايك لينش

كان لينش يحتفل بتبرئته مع عائلته وأصدقائه على متن اليخت "بايزيان" عندما ضربتهم عاصفة عنيفة دون سابق إنذار. بينما يستمر الغواصون في البحث عن المفقودين، بدأت التحقيقات لكشف أسباب غرق اليخت، الذي كان يحمل أطول صاري ألمنيوم في العالم بارتفاع يقارب 250 قدمًا.

نجت زوجة لينش من الحادث، ولكن إحدى بناته، التي تبلغ من العمر 18 عامًا، يُعتقد أنها من بين المفقودين.

تم نسخ الرابط