رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أفلام عيد الفطر 2021 تتحدى كورونا.. هل تمنع الإجراءات الاحترازية الجمهور من المشاهدة؟

أفلام عيد الفطر 2021، الأكثر بحثا على محركات البحث جوجل والسوشيال ميديا، رغم كل التخوفات من انهيار عائدات موسم أفلام عيد الفطر 2021، وتصاعد الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في مصر.

أحمد نوتردام

أحمد نوتردام، فيلم جديد للنجم رامز جلال، تصدر التريند الأول على محركات البحث جوجل ومواقع السوشيال ميديا، حيث يمارس عاداته الغريبة والتيمة الفنية المرعبة التى يحرص على تقديمها منذ إطلاق برنامجه الرمضانى وكان آخرها خلال رمضان الجارى "رامز عقله طار".

أحمد نوتردام، مأخوذ من الفيلم الأمريكي "أحدب نوتردام " ويشاركه فى الفيلم النجمة غادة عادل وبيومى فؤاد وحمدى الميرغنى، ومن تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

أحمد نوتردام تدور أحداثه حول جريمة غامضة تحدث لبطل العمل يتسبب فيها خالد الصاوي، الذى يجسد شخصية "قاتل" في إطار كوميدي، ورفع الفيلم شعار "لا تخافوا ولكن هزروا".

ديدو

ديدو من أول الأفلام المشاركة في السينمات هذا العيد، وذلك بعد تأجيل عرضه العام الماضي، ليسجل مشاركة قوية في موسم أفلام عيد الفطر 2021، من خلال مشاركة عدد كبير من النجوم في الفيلم الذي تعمل على إنتاجه شركة السبكي للإنتاج الفني، وبطولة: الفنان كريم فهمي، وحمدي الميرغني، هشام ماجد، محمد ثروت، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، هدى المفتي، ومن تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح وإنتاج كريم السبكي.

الإنس والنمس

الإنس والنمس بطولة النجم الكبير محمد هنيدي، يتم طرحه هو الآخر في عيد الفطر، بمشاركة منة شلبي، وإخراج شريف عرفة، حيث يتم في الوقت الحالي العمل على المونتاج الخاص به بشكل مستمر، حتى يتمكنوا من عرضه فيب عيد الفطر المبارك، والذي يأتي ببطولة: محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، محمود حافظ، شريف دسوقي، عارفة عبد الرسول، صابرين وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج شريف عرفة.

مش أنا

مش أنا فيلم جديد للفنان تامر حسني، بعدما نشر البوستر الخاص بأحد الأفلام التي يظهر فيها بمفرده، وهذا ما يؤكد على أنه سوف يظهر في فيلم سينمائي جديد، من خلال البوستر الذي نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، حيث يشارك في فيلم “مش أنا”، كل من: حلا شيحة، ماجد الكدواني، سوسن بدر، من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق في أولى التجارب الإنتاجية لحسام حسني شقيق تامر.

العنكبوت

العنكبوت فيلم يشارك في عيد الفطر 2021، والذي يجمع النجم أحمد السقا مع منى زكي والفنان ظافر العابدين، ومن إخراج نادر جلال.

وتدور أحداث فيلم العنكبوت، في إطار تشويقي ومثير، عن أحمد السقا تاجر مخدرات الذي ينتمي لعصابات المافيا حول العالم، كما يقوم ظافر العابدين بدور شقيقه والذي أدى إلى دخوله في هذا المجال الإجرامي.

العنكبوت، كان من ضمن الأفلام المؤجلة في 2020، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن من المتوقع منافسته على أعلى إيرادات في عيد الفطر 2021.

كيرة والجن

كيرة والجن، هو الآخر فيلم من العيار الثقيل، ويجمع الفنان كريم عبد العزيز، بالفنان أحمد عز، ويشاركهم في البطولة هند صبري وسيد رجب وأحمد مالك، وهو من تأليف وسيناريو أحمد مراد وهو أيضا صاحب رواية 1919 المأخوذ عنها الفيلم، ومن إخراج المخرج مروان حامد.

وتدور أحداث الفيلم في 1919، والتي ترصد كفاح ونضال الشعب المصري، ضد الاحتلال الإنجليزي، من خلال شخصية كيرة التي يجسدها الفنان كريم عبد العزيز، والجن الذي يظهر له ويقوم بتجسيده الفنان أحمد عز، إلى جانب الكثير من الأكشن والغموض والتسويق، الذي يفضله الجمهور.

وكان من المقرر عرض الفيلم في 2020، ولكن انتشار فيروس كورونا المستجد، حال دون ذلك.

العارف

العارف فيلم، بطولة النجمين أحمد عز ومحمود حميدة، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء.

تدور أحداثه هو يونس الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد عز، وهو شاب يعيش مع زوجته وابنته الرضيعة في سلام، إلا أنه يخبئ جانب آخر من شخصيته الخطيرة، حيث يقوم بالفرصنة عن طريق الإنترنت، حيث يقرر سرقة أحد البنوك، إلا أن ذلك يوقعه في مشكلات عديدة مع الحكومة وبعض العصابات الخطيرة.

وكان من المقرر عرضه في 2020، إلا أن انتشار فيروس كورونا المستجد حال دون ذلك.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

فيلم بطولة كريم عبد العزيز، ويشاركه فيه كل من دينا الشربيني وغادة عادل وماجد الكدواني، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد ونيللي كريم ومحمد ثروت، وهو من إخراج خالد الحلفاوي وتأليف أيمن وتار.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، ويرصد المشاكل الأسرية التي تؤدي إلى الطلاق، من خلال قصص وشخصيات متنوعة.

30 مارس

30 مارس، فيلم من بطولة أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني، بالاشتراك مع صبري فواز وأسماء أبو اليزيد وأحمد خالد صالح، والفيلم من تأليف حميد المدني وإخراج أحمد خالد موسى.

الفيلم تدور أحداثه، حول شاب غني جدا ولكنه مريض نفسيا تنقلب حياته رأسا على عقب، يعد خسارته كل ثروته وتحول ليصبح فقير جدا، ولكن يقابل جارته التي تغير حياته حيث تساعده في التغلب على مشاكله.

تم نسخ الرابط