رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التموين: وقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية

وقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية
وقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية
نتيجة الثانوية العامة 2024

وقف صرف السكر الحر على بطاقة التموين.. تصدر وقف صرف السكر الحر على بطاقة التموين، أعلي محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنا مع القرار الوزراي الذي أصدرته وزراة التموين والتجارة الداخلية، بوقف صرف السكر الحر على بطاقة التموين، بمعدل اتنين كيلو  على كل بطاقة تموينية.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الإدارة المركزية لشؤون الرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية، خطاباً رسمياً تم توزيعه على مديريات التموين والمنافذ التموينية وفروع شركات الجملة بوقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية والاكتفاء بصرف الكميات الأساسية المحددة لكل فرد.

وقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين 

وجاء ذلك من خلال قرار وزاري تم توزيعه على المديريات التموينية للبدالين والبقالين التموينيين وفروع شركات الجملة، بالإشارة إلى كتاب رئاسة مجلس الوزراء الأمانة العامة) بشأن الإجراءات التي تم اتخاذها حيال ضبط الأسواق والتصدي للارتفاع المستمر غير المبرر في أسعار السلع الاستراتيجية التي تخص المواطنين، والمتضمنة مقترح الموافقة على بعض الإجراءات، وذلك على النحو التالي:

تجديد قرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم (5000) لسنة ٢٠٢٣م، الخاص بالسلع الاستراتيجية، وتفعيل تنفيذه من خلال توجيه الجهات المعنية بضبط الأسواق، بتكثيف الحملات على الأماكن المخزن بها سلع غذائية استراتيجية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية كميات محجوبة عن الأسواق.

السكر الحر الاضافى على البطاقة التموينية

ويذكر أنه كان يتم صرف  الكميات المتاحة من السكر الحر الاضافي على البطاقات التموينية، فى فروع شركتي الجملة العامة والمصرية، وأرصدة مصانع التعبئة بالمحافظات، للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بنفس السعر الذي حددته زراة التموين والتجارة الداخلية منذ ديسمبر 2023، حيث تم تحديد سعر الكليو بـ27 جنيهًا.

 وجاء ذلك طبقا للقرار الوزراي الذي أصدرته وزراة  التموين والتجارة الداخلية من قبل، بطرح الكميات المتاحة من  السكر الحر الاضافي بانتظام على البطاقات التموينية، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافى للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر بسعر كيلو السكر الحر الإضافة 27 جنيها، وذلك بهدف زيادة ضخه فى الأسواق المصرية.

حصة الفرد في البطاقة التموينينة

وتقدر حصة الفرد الواحد من السكر المدعم بمعدل كيلو سكر لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، بحد أقصي 6 كيلو للبطاقة، ويبلغ سعر الكيلو الواحد منه 12.6 جنيه.

تم نسخ الرابط