رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جريمة سطو في مدينة نصر تتحول إلى خيبة أمل.. ظنوا الملايين ووجدوا الملاليم

سطو مسلح
سطو مسلح
نتيجة الثانوية العامة 2024

في حادثة مثيرة تحمل في طياتها خيبة أمل كبيرة، أقدم خمسة أشخاص ملثمين يحملون بنادق آلية على اقتحام شركة شحن في مدينة نصر، معتقدين أنهم سيظفرون بغنيمة كبيرة ولكن بعد تنفيذ السطو المسلح، تفاجأ الجناة بأن الشركة لا تحتوي إلا على مبلغ ضئيل، مما أثار دهشتهم وتركهم في موقف محرج.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما بتلقى قسم شرطة مدينة نصر ثالث بلاغًا يفيد بقيام خمسة أشخاص ملثمين بالسطو المسلح على شركة شحن بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصروبحسب التحريات، كانت المجموعة تعتقد بوجود مبلغ كبير من المال في خزينة الشركة، خاصة بعد انتهاء الموظفين من أعمال الجرد.

تحريات رجال مباحث القاهرة

انتقلت قوات الأمن على الفور إلى موقع الحادث، حيث قامت بتفريغ كاميرات المراقبة وتبين أن المتهمين اقتحموا الشركة حاملين بنادقهم الآلية، وأشهروا أسلحتهم في وجه الموظفين والعمال، واستولوا على المبلغ المتاح قبل أن يفروا هاربين في سيارة مجهولة.

تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة

تم إخطار اللواء علاء بشندي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، الذي أمر بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لكشف ملابسات الواقعة وبدقة متناهية، تمكنت تحريات رجال المباحث من تحديد هوية الجناة، حيث تبين أن المحرض على الجريمة موظف مفصول من الشركة، استعان بأربعة من المسجلين الخطر لتنفيذ خطته وتمكنوا بالفعل من سرقة نصف مليون جنيه فقط، وهو مبلغ أقل بكثير مما كانوا يتوقعون.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، تم نصب العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، وبفضل جهود رجال المباحث تم ضبط المتهمين، الذين اعترفوا بارتكاب الجريمة عند مواجهتهم.

حبس المتهمين 4 أيام

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأمرت النيابة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع استعجال تحريات المباحث لاستكمال التحقيقات والكشف عن باقي التفاصيل المتعلقة بالواقعة.

تم نسخ الرابط