رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مؤتمر الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي.. بعد قليل

أيمن عاشور
أيمن عاشور
نتيجة الثانوية العامة 2024

مؤتمر الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل طلاب الثانوية العامة 2024 الذين قدموا في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى وأولياء أمورهم، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى عن موعد انعقاد المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي لإعلان نتيجة التنسيق.

مؤتمر الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي

يعقد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، في مقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية، وتتم إذاعة المؤتمر بث مباشر.

ويعلن وزير التعليم العالي موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية، والحد الأدنى لتسجيل الرغبات للطلاب من الشعبتين العلمي والأدبي.

تسجيل رغبات المرحلة الأولى 

وبدأ طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني اعتبارًا من يوم الإثنين الماضي 12 أغسطس، ولمدة 5 أيام، انتهت يوم الجمعة 16 أغسطس، وبلغ إجمالي طلاب المرحلة الأولى 113 ألفًا و200 طالب وطالبة.

الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024

وأعلن وزير التعليم العالي أن الحد الأدنى لتسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى، كما يلي:

-الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48% فأكثر، وعددهم 23850 طالبًا وطالبة.
-الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر، أي بنسبة 87.07% فأكثر، وعددهم 15355 طالبًا وطالبة.
-الشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر، أي بنسبة 68.29% فأكثر، وعددهم 73995 طالبًا وطالبة.

 تنسيق المرحلة الأولى 

من المقرر أن يتم إتاحة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني بعد انتهاء فعاليات المؤتمر، حيث سيتمكن الطلاب من الدخول إلى الموقع باستخدام رقم الجلوس والرقم السري للاطلاع على النتائج.

تم نسخ الرابط