رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة: قرارات متطلبات سوق العمل وإنشاء أنشطة تدريس البرمجة بالمدارس

أحمد موسى
أحمد موسى
نتيجة الثانوية العامة 2024

علق الإعلامي أحمد موسى، على قرارات وزير التربية والتعليم بشأن تطوير منظومة التعليم في مصر وإعادة هيكلة نظام الثانوية العامة.

وقال موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع  على قناة " صدى البلد"، إن نظام إعادة هيكلة الثانوية العامة يستهدف مواكبة التعليم لمتطلبات سوق العمل وإنشاء انشطة تدريس البرمجة لطلاب الثانوية ". 

وتابع "  نظام إعادة هيكلة الثانوية العامة يستهدف إستعادة دور المدرسة التربوي"، مضيفا:" بعد عام 2011 فقدت المدرسة دورها التربوي القويم ". 

وأضاف"  أي قرار يتم اتخاذه لا يمكن أن يتواجد عليه إجماع بنسبة 100%"، واستعرض موسى أراء عدد من المواطنين في منظومة التعليم الجديدة وهيكلة الثانوية العامة . 

منظومة التعليم الجديدة 

 أدلى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتصريحات جديدة بشأن قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة .

حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن رؤية الوزارة فى هيكلة مناهج الثانوية العامة ، ليست متعلقة بإلغاء أو تخفيف مواد وإضافة مواد أخرى، ولكن الهدف هو إعادة هيكلة المرحلة الثانوية طبقًا للمعايير العالمية؛ لإتاحة الفرصة للمعلم بأن يؤدى عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، ويكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص؛ من أجل إعداد جيل قادر على التنافسية مع الدول الأخرى، لافتًا إلى ضرورة مواكبة التعليم لسوق العمل الذي يشهد تغيرات متسارعة.

القرارات الجديدة تم إعدادها بمراجعة خبراء متخصصين

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة تم الاستناد فيها لقواعد علمية وتم إعدادها بمراجعة خبراء متخصصين، وذلك لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، في ضوء نواتج التعلم، ومراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، ودون التقصير في المعارف التي سيدرسها الطلاب، حتى لا تسبب عبئًا معرفيًا عليهم.

تم نسخ الرابط