رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى: الطالب اللي بيشتكي من كثافات الفصول هو نفسه اللي بيروح سنتر فيه 4000 طالب

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
نتيجة الثانوية العامة 2024

علق الإعلامي أحمد موسى، على قرارات وزير التربية والتعليم بشأن تطوير منظومة التعليم في مصر ونظام الثانوية العامة .

قال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع  على قناة " صدى البلد"، :" إزاي نواجه مافيا الدروس الخصوصية في التعليم والملف ده مفتوح بشكل مستمر ". 

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" الناس عايزة تفهم وتعرف إيجابيات نظام التعليم الجديد والسلبيات أيضا".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى :" الناس كلها بتسأل عن تداعيات منظومة التعليم الجديدة ونظام الثانوية العامة وكيفية التعامل مع كثافات الفصول ". 

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :" الطالب اللي بشتكي من كثافات الفصول هو نفس الطالب اللي بيروح سنتر أو ملعب كرة يد  به 3000 طالب ".

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" لازم نسأل إزاي نرجع الطلاب تاني للمدرسة واحترام المدرسة والمدرسين"، مضيفا:" إزاي نهتم بالمعلم الذي يعتبر أساس العملية التعليمية ". 

تطوير منظومة التعليم 

أدلى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتصريحات جديدة بشأن قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة .

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن رؤية الوزارة فى هيكلة مناهج الثانوية العامة ، ليست متعلقة بإلغاء أو تخفيف مواد وإضافة مواد أخرى، ولكن الهدف هو إعادة هيكلة المرحلة الثانوية طبقًا للمعايير العالمية؛ لإتاحة الفرصة للمعلم بأن يؤدى عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، ويكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص؛ من أجل إعداد جيل قادر على التنافسية مع الدول الأخرى، لافتًا إلى ضرورة مواكبة التعليم لسوق العمل الذي يشهد تغيرات متسارعة.

القرارات الجديدة تم إعدادها بمراجعة خبراء متخصصين

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة تم الاستناد فيها لقواعد علمية وتم إعدادها بمراجعة خبراء متخصصين، وذلك لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، في ضوء نواتج التعلم، ومراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، ودون التقصير في المعارف التي سيدرسها الطلاب، حتى لا تسبب عبئًا معرفيًا عليهم.

تم نسخ الرابط