رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انقطاع الكهرباء عن لبنان بالكامل

الكهرباء
الكهرباء
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت مؤسسة الكهرباء في لبنان، توقف إنتاج الكهرباء في جميع أنحاء البلاد، بما فيها المرافق الأساسية المتمثلة في المطار والمرفأ ومضخات المياه والصرف الصحي، وغيرها، إثر خروج آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل، عقب نفاذد خزين المعمل من الغاز بالكامل.

توقف إنتاج الكهرباء في جميع أنحاء البلاد بعد نفاد الوقود

وأوضحت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان لها، أن نفاد الوقود جاء بعد استنفاد جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان، من أجل إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا الممكنة، في ظل الظروف الحالية المختلفة.

وأضافت أنّها ستعيد مجددًا تشغيل المجموعات التي وضعت خارج الخدمة قسريًا، بما يتجانس مع الخزين الذي سيتوفر لديها بعد تأمين الغاز لها، ليتم من ثم إعادة التيار الكهربائي والتغذية تدريجيًا إلى ما كانت عليه.

ميقاتي: ملتزمون بقرارات الأمم المتحدة

وفيما يتعلق بالشأن اللبناني، جدد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، التزام بلاده بقرارات الأمم المتحدة، بما فيها القرار 1701، الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار ونشر الجيش في جنوب لبنان.

وأوضحت رئاسة الوزراء اللبنانية، في بيان لها، أن ميقاتي أكد أيضا احترام  قرارات الأمم المتحدة وتنفيذها من أجل الحفاظ على الاستقرار على المدى الطويل في المنطقة.

ولفت رئيس الوزراء اللبناني إلى أن قرار الأمم المتحدة الرقم 1701 دعا إلى وقف الأعمال العسكرية بين حزب الله وإسرائيل، ونشر القوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان، لكنه لفت إلى أن إسرائيل لم تحترم القرار، حيث سجل لبنان 35 ألف خرق إسرائيلي لمضمونه بما في ذلك انتهاك سيادة لبنان الجوية والبرية والبحرية.

تم نسخ الرابط