رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص «لموقع بصراحة»

رئيس جهاز العلمين الجديدة: تسليم أراضي لوزارة التربية والتعليم لبناء المدرسة اليابانية

 تسليم أراضي لوزارة التربية والتعليم لبناء المدرسة اليابانية
تسليم أراضي لوزارة التربية والتعليم لبناء المدرسة اليابانية
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، تعاقدنا مع شركات لتشغيل وصيانة ولدينا شراكة مع شركات من دول اخرى للحصول على أعلى جودة في التشغيل لمدينة العلمين الجديدة.

عدد زوار مدينة العلمين في الموسم الماضي كاملاً إجمالي 2,5 مادليون زائر، أما العام الحالي وقبل انتهاء الموسم الصيفي بشهر نشهد حضور 3.5 مليون زائر ولا زال الموسم مستمراً ، مضيفاً أن حجم الاشغال في مدينة العلمين لأكثر من شهر كان كاملاً.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«موقع بصراحة»، أنه جرى تسليم وحدات لمختلف الشرائح في المناطق الجنوبية من المدينة بإجمالي 3000 وحدة من سكن مصر، وما جرى تسليمه حتى الآن 4000 وحدة لمختلف الشرائح، بمساحات مختلفة من كل أنماط الإسكان، لافتاً إلى أنه يجرى تغطية المدينة بالكامل بالموجات والمطاعم والمنشآت الترفيهية والخدمية لتوفير كل سبل الراحة للزائرين.

وأوضح المهندس أحمد إبراهيم، أن المدينة تضم حدائق مركزية كبيرة إضافة إلى ممشى سياحي عالمي موضحاً أنه يجرى الاعتماد  على المحاور الخضراء لما تتميز به من جعلها مدينة قابلة للمشي والترفيه، على عكس المدن القديمة، متابعاً أنه روعي في تصميم المدينة أن تكون في كل جناباتها ممشى يستطيع الزائر أن يتحول في كل ارجاءها بدون عوائق حتى مسافة 5 كيلو متر.

أما فيما يخص مناطق الإسكان الاجتماعي وسكن مصر من سكن لكل المصريين، تابع «إبراهيم»، أنه جرى تعزيز كل الخدمات المتاحة فيها وتسليم أرض لوزارة التربية والتعليم لبناء المدرسة اليابانية كما جرى الإنتهاء من حضانة وتم تسليمها لوزارة التضامن الاجتماعي إضافة إلى المساجد وباقي الخدمات وتشغيل المحال التجارية، لتكون المدينة متكاملة الخدمات.

ونوه إلى أن الشواطئ الموجودة في مدينة العلمين تناسب كل شرائح المجتمع متوافر فيها كل الخدمات، مؤكدا أن كل مواطن مصري من اي فئة أو شريحة مجتمعية يستطيع الاستمتاع بشواطئ العلمين الجديدة، فهي ليست قاصرة على فئة واحدة.

يوجد بالمدينة الشاطئ العام لكل المصريين لايقل في جودة تسوية الرمال أو المقاعد عن الشواطئ الخاصة، فلكل المصريين الحق في شاطئ متميز متكامل الخدمات.

لدينا خطة وتوجه أساسي للانتهاء من المشروعات القائمة والطروحات الحالية التي تزيد على 11 ألف وحدة سكنية لكل الفئات، منوها بأن المستهدف هو تسليم تلك الوحدات بالكامل قبل نهاية العام الجاري، كما يجري طرح وتسويق عدد من المشروعات من خلال شركة التسويق العقاري سيتي ايدج وغيرها.
وعن موازنة المدينة للعام المالي الحالي أكد أن ميزانية المدينة تتخطى 24 مليار جنيه بزيادة 3 مليار جنيه عن ميزانية العام المالي الماضي.

وأكد أن ما تم إنجازه حتى الآن هو دور الدولة في فتح آفاق التنمية أمام المستثمرين، لبدء مشروعات استثمارية ضخمة لتنمية الساحل الشمالي والساحل الشمالي الغربي، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستكون الأولوية الكبرى للاستثمار للقطاع الخاص لإتاحة الفرصة الاستثماريةلقيام المطورين بمشروعات تنموية كبيرة.

تم نسخ الرابط