رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الإيقاع بكبار تجار المخدرات.. غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه في الجيزة

وزراة الداخلية
وزراة الداخلية
نتيجة الثانوية العامة 2024

في عملية نوعية جديدة تؤكد على يقظة الأجهزة الأمنية، نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في توجيه ضربة قاصمة لإحدى أخطر شبكات غسيل الأموال في محافظة الجيزة. 

تفاصيل الواقعة 

حيث تمكنت من تتبع نشاط مشبوه لأحد أخطر العناصر الإجرامية ذوي المعلومات الجنائية، اللذين استخدما ثرواتهما الملوثة من تجارة السموم البيضاء في بناء إمبراطوريات مالية وهمية، سعياً لإخفاء معالم الجريمة وإضفاء الشرعية على أموالهم المشبوهة.

تحريات رجال الأمن

كشفت التحريات الأمنية عن تورط الشخصين في عمليات غسل أموال واسعة النطاق، عبر استثمار أموالهم المتحصلة من تجارة المخدرات في شراء العقارات الفاخرة والسيارات الحديثة، إلى جانب تأسيس أنشطة تجارية تهدف إلى تبييض الأموال غير المشروعة. وبعد مراقبة دقيقة وتحقيقات موسعة، قدرت قيمة الممتلكات المغسولة بحوالي 30 مليون جنيه.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

وفي خطوة حاسمة، قامت السلطات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، في إطار استمرار الجهود الأمنية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتعقب ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، لضمان تقديمهم للعدالة والحفاظ على استقرار المجتمع.

تم نسخ الرابط